لجنة الاتصال والتواصل لشباب الجنوب تطالب بالإفراج الفوري عن القيادي علاء الغوبة

عدن (عدن الغد) خاص

استنكرت اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب اعتقال الأخ علاء الغوبة أحد قيادات اللجنة العامه للاتصال والتواصل لشباب الجنوب والقيادي في الحراك الجنوبي ومدير الشؤون القانونية في وزارة الإعلام، خلال اليومين الماضيين بعد لقائه بإحدى المنظمات الدولية في فندق كورال، وبدون أي مسوغ قانوني، وفق تعبيرها.


وأكدت لجنة الاتصال والتواصل لشباب الجنوب في بيان لها بأنها سعت منذ الوهلة الأولى لاعتقاله للتواصل مع عدة قيادات أمنية ومدنية في العاصمة عدن للإفصاح عن مكان اعتقاله، والتريث قبل إصدار أي بيان، "ولكن لم نصل لأي نتيجة رغم مرور يومين على اختفائه وعدم معرفتنا بالجهة التي اعتقلت الأخ علاء الغوبة".

وأضافت اللجنة أن الأخ علاء يعاني من أزمة صحية لا تسمح له بمثل هذه الإجراءات، "مع علمنا الكامل بأن علاء من الكوادر الشابة في الحراك السلمي المتزنة والتي تحظى باحترام الجميع".

وشددت اللجنة في بيانها على "ضرورة الإفراج الفوري عن الأخ علاء الغوبة لعدة اعتبارات لا يسعنا ذكرها، مع احترامنا الكامل للأجهزة الأمنية المختلفة لجهودها وما تقوم به من إجراءات وفق القنوات الرسمية، مع تحفظ الأخ علاء بحقه في الدفاع عن حقوقه المدنية كحق شرعي وفق القانون".