القاهرة : برعاية السفير "مارم " المركز الثقافي اليمني يقيم حفلا فنيا لتكريم عدد من الشباب المبدعين الذي لها دوراً رائداً في دعم وإبراز الثقافة اليمنية

عدن((عدن الغد))خاص:

 

برعاية سعادة السفير دكتور محمد علي مارم سفير بلادنا في جمهورية مصر العربية اقام المركز الثقافي اليمني في العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الجمعة حفلا فنيا لتكريم عدد من الشباب المبدعين والشخصيات الاجتماعية التي كان لها دوراً رائداً في دعم وإبراز الثقافة اليمنية.

وبدأ الحفل بإفطار جماعي تلاه عدد من الفقرات الفنية والكلمات الترحيبية.

وفي مستهل الحفل ألقت الدكتورة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني كلمة رحبت بها بجميع الحاضرين ومشيدة بجهود داعمي الحفل وكل المشاركين فيه من أبناء المركز الثقافي المبدعين والموهوبين .

وأكدت الدكتورة عائشة العولقي على أن المركز الثقافي اليمني يفتح المجال أمام كل المبدعين والموهوبين ويسعى جاهدا لتطوير مواهبهم وصقلها.

وشكرت من ناحيتها المؤسسة العربية للتنمية والتعاون على شراكتها مع المركز في إنجاح النشاطات المختلفة.

وبعثت أسمى آيات الشكر لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على الدعم غير المحدود لليمنيين وللثقافة اليمنية بشكل عام.
جرى خلال الحفل تقديم العديد من الأغاني التراثية اليمنية من الفرقة الموسيقية التابعة للمركز الثقافي وعددا من القصائد الشعرية وإسكتشا مسرحيا من إخراج الفنان بدر الدين الحاتمي.

وفي ختام الحفل تم تكريم عددا من الأعمال التلفزيونية اليمنية التي أنتجت في مصر وعلى رأس القائمة مسلسل "رحلة ذهاب" والبرنامج التلفزيوني "على ضفاف النيل"