رئيس اللجنة التحضيرية للجنة الشعبية لمكافحة الفساد المالي يبعث رسالة الى محافظ محافظة ابين ابوبكر حسين

أبين (عدن الغد) خاص

بعث رئيس اللجنة التحضيرية للجنة الشعبية لمكافحة الفساد المالي والاداري نبيل حسن لحمر رسالة لمحافظ ابين اللواء ابوبكر حسين


وجاء في الرسالة :


بسم الله الرحمن الرحيم


الاخ المحافظ : استبشرنا بتعيينكم محافظا لمحافظة ابين من اول يوم وهللنا وكبرنا وفرحنا كثيرا وكنا من اول يوم اثناء تحرير عدن وأبين نرى أن ابوبكر الذي ظل في ابين في الحرب وقاد معركتها هو الأحق بان يكون محافظها مثله مثل نايف البكري في عدن وكنا نستغرب لماذا بعد المعركة والانتصار تم تعيين شخص اخر في هذا المنصب وتركوا ابوبكر مهمل في بيته لسنوات وكنا نشعر بالحزن والاسى عليه ونطرح ذلك في كل مكان.

وبعد اقالة المحافظ السابق جاء تعيين ابوبكر حسين محافظا لابين واستبشرت ابين خيرا بحكم انه كان القائد للدفاع عن ابين في ٢٠١٥ وبحكم انه اول شخص من الدلتا يعين محافظا منذ خروج بريطانيا من جنوب اليمن واحتفلت الناس بطريقة عفوية في كل مكان في المقايل والبيوت والاستراحات وفي كل مواقع التواصل الاجتماعي اذكر المحافظ بهذا حتى يشعر ويستشعر حجم المسئولية التاريخية والاخلاقية التي على كاهله تجاه هذه الناس التي فرحت واحتفلت بتعيينه حتى لا يخذلهم.

لازال عندنا امل أن يعود المحافظ كما كان. قد يسالني احدهم هل تعني أن المحافظ تغير؟ نعم تغير لانه بشر والبشر حدث والحدث يتغير حسب العلوم الفلسفية والانسانية.
كان للحملات الاعلامية التي كل يوم تطالعنا باسم للمحافظ الجديد البديل اثرها الكبير في التغيير والتأثير على نفسية المحافظ .لا اريد التدقيق والتفصيل في هذه الجزئية حتى تبقى الحبال موصلة لنتعاون في اصلاح ماتضرر وتغير ونعيد الامور الى نصابها ونعيد شعار مكافحة الفساد الذي بدا به في اول اجتماع بعد تعيينه الى الواجهة و الى اولوياته بعد سقوط هذا الشعار وهذا الهدف من قائمة الاولويات خاصة في الفترة الاخيرة.

ننتظر تجاوب الاخ المحافظ معنا بالاخذ بتوصيات اللجنة وتخصيص مكتب لنشاطها في ادارة المحافظ واذا لم يكن هناك متسع فبامكاننا نصب خيمة في باحة مبنى المحافظة واتخاذها مكتبا.

الوضع خطير جدا والغضب والعتب يتفاقم في قلوب الناس وربما نشهد انتفاضة ثانية اذا استمرت الامور على هذا النحو من الفساد الذي لا يراعي أدنى درجات الخجل .
لم يعد لدينا مجرد فساد مستتر خجول في مكاتب فروع الوزارات في المحافظة بل اصبح لدينا فساد مجنون يمارس بطريقة جنونية لا يراعي اي اعتبار لاي قوانين محاسبة ولا لاي قدر من الاخلاق السياسية والادارية .

شي مؤسف ومخجل أن تسجل احداث وارقام وقصص فساد لم تحصل في عهد اي محافظ سابق.

ننتظر موقف من الاخ المحافظ الناس تبغى المحافظ يحدد موقفه بشكل عملي ننتظر اجراءات شجاعة واستثنائية من الاخ المحافظ بهذه الاجراءات فقط يستطيع المحافظ أن يحتوي الامور قبل أن تخرج عن السيطرة ونتمنى أن يفعلها ويعيد الثقة للناس الذي احتفلت بتعيينه واطلقت عليه لقب سالمين.وقبل وبعد ذلك كله هذا واجبه الدستوري والقانوني والاخلاقي.

نحن لا نريد أن نصارع احدا فما اهلكنا في هذه البلاد الا الصراعات . نحن نريد مكافحة الفساد المالي او على الاقل الحد منه ونصلح الاخطاء ونعمل سويا لتطوير وتحسين حياة الناس في هذه المحافظة .


اخوكم : نبيل حسن لحمر
رئيس اللجنة التحضيرية للجنة الشعبية لمكافحة الفساد المالي والاداري.