إشبيلية يحتج على دوري السوبر الأوروبي

(عدن الغد) متابعات:

أصدر إشبيلية الإسباني بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، لإعلان رفضه بطولة دوري السوبر الأوروبي.

واتفق 12 ناديا من كبار أوروبا، على إنشاء بطولة جديدة منفصلة عن يويفا، تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، هم: برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال".

وقال إشبيلية في بيانه: "يرغب مجلس إدارة نادي إشبيلية في التعبير علنًا عن رفضه الصريح لبطولة (دوري السوبر الأوروبي) بناءً على المعايير الاقتصادية و(لأنها) خارج نطاق عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المؤسسة الجامعة لمختلف الاتحادات الوطنية القارية".

وأضاف: "منافسة مثل تلك المقترحة، التي تشارك فيها بدعوة، تتعارض تمامًا مع روح الرياضة بشكل عام وكرة القدم التقليدية بشكل خاص".

وتابع: "يتعارض هذا النهج بشكل واضح مع عاداتنا المتمثلة في عدم الاستسلام مطلقًا ووضع أنفسنا في تحديات طموحة بشكل متزايد، بفكرة التغلب عليهم يومًا بعد يوم على أرض الملعب".

وأكمل: "بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء دوري السوبر الأوروبي لن يؤدي إلا إلى الإضرار بكرة القدم بشكل عام وبقية الفرق".

وواصل: "في الوقت نفسه، سيضر المجتمع بشدة ويعاقب الغالبية العظمى من مشجعي كرة القدم الحقيقيين، الذين سيتركون دون جوهر الرياضة الحقيقي، وهو الاستمتاع بفريقهم ورؤيته يتنافس لتحقيق أعلى التطلعات".

وأردف: "يدرك نادي إشبيلية أنه في بعض المناسبات من الضروري إجراء تغييرات مثل تلك أجريت اليوم، في اللجنة التنفيذية ليويفا فيما يتعلق بتنسيق دوري أبطال أوروبا".

وختم: "ندرك أنها توفر أساسًا متينًا لجميع الأندية الأوروبية، ولكن يجب دائمًا تطوير هذه التغييرات في نطاق المناقشة بين الاتحادات الأعضاء والأندية والبطولات، دون استبعاد أي مجموعة ومع رؤية عالمية لحماية النظام البيئي العام لكرة القدم".