إتحاد عام الشطرنج يستعد لإقامة بطولة الفقيد "خالد صالح حسين" المفتوحه الأولى

عدن (عدن الغد) عارف احمد

يستعد الاتحاد اليمني العام للشطرنج لإقامة بطولة الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة المفتوحه الأولى (اونلاين) عبر تطبيق lichess وذلك يوم الجمعة الموافق 30 أبريل الحالي الموافق 18 رمضان.

ذكر ذلك ل (عدن الغد) رئيس إتحاد عام الشطرنج الدكتور صبري عبد المولى الذي قال : أن أقامه هذه البطولة تأتي وفاء وتقديرا لمشوار المرحوم خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب الحافل بالعطاء ، والذي قضى معظمه في خدمة الوطن ورياضة الوطن وشبابه من خلال تواجده في الأندية أو الوزارة التي كان أحد أبرز كوادرها وقياداتها المجربة ، والتي تأتي استجابة لتوجيهات معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ، وتماشيا مع التدابير الاحترازية للمحافظة على سلامة اللاعبين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ... مشيرا إلى أن بطولة الفقيد خالد صالح ستقام بنظام اونلاين من مرحلتين الأولى هي المرحلة التمهيدية والتي يتنافس فيها اللاعبون فيما بينهم ، ويتم الاعلان عن تأهل 20 لاعبا شطرنجيا للمرحلة النهائية .. منوها الى انه قد تم رصد مبالغ مالية كبيرة للفائزين بالعشرة المراكز الأولى في البطولة.

وأكد الدكتور عبد المولى في ختام تصريحه بأن الاتحاد سيعمل على تنظيم بطولةدولية تليق بإسم الفقيد/ خالد صالح متى مارفع الله عنا البلاء والوباء عن يمننا الحبيب.