راديو يمن تايمز يصدرتقريره السنوي للعام2020 

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 

 

أصدر راديو يمن تايمز الأربعاء تقريره السنوي للعام 2020 الذي يسلط الضوء على كافة انشطة وبرامج الراديو ومنصاته الإلكترونية ومسؤوليته الإجتماعية خلال العام.

 

وشمل التقرير "بنسختية العربية والانجليزية" إحصائيات بالدورات البرامجية وفئات وعدد البرامج والمسؤولية الإجتماعية والأنشطة المجتمعية وإحصائيات متابعية وتفاعلهم على أثير الـFM  من خلال الإتصالات ورسائلSMS وعبر المنصات الالكترونية التي يمتلكها الراديو خلال 2020.

 

التقرير نسخة عربيه:

https://drive.google.com/file/d/1DrdNzD9aqbbxeCKmdO0z4d5j5T8VYI90/view?usp=drivesdk

 

نسخة إنجليزية:

https://drive.google.com/file/d/17qeQs2G6UN_0oFvRyGVPHTLiSl3QTPhO/view?usp=drivesdk

 

ووفقاً للتقرير فقد بث الراديوفي العام 6252 ساعة بث وُزعت على  ثلاث دورات برامجية شملت 42 برنامج بعدد حلقات 2870.

 

ويُظهر التقريرمدى إهتمام يمن تايمز بمسؤوليتها المجتمعية خصوصا في ظل انتشار جائحة كورونا من خلال إطلاق مبادرة " ليمن بلاكورونا" والتي شملت أكثر من 250 حلقة وفلاش اذاعي وعشرات الفيديوهات ومئات المنشورات الخاصة بالتوعية ضد كورونا.

 

السلام أيضا كان من أولويات الراديو خلال العام الفائت حيث أشار التقرير إلى اثنين برامج وأكثر من 217 حلقة وفلاش اذاعي تدعو للسلام والتسامح، كما ذكر التقرير بأن يمن تايمز خصصت اربعة برامج أساسية خلال العام وأكثر من 170 حلقة وفلاش اذاعي للمرأة بثت مئات المرات.

 

ومن المسؤولية الإجتماعية التي ذكرها التقرير " دائمة، موسمية، طارئة" فقد ساهمت يمن تايمز في توزيع 23 الف وجبة غداء مجانية لعدد 62 أسرة محتاجه في صنعاء خلال العام، مقابل انتاج اعلانات بُثت 6000 مره مجاناً للمطاعم التي تكفلت بتلك الوجبات" تجدون تفاصيل أكثر في التقرير عن المسؤولية الإجتماعية للراديو.

 

علي ابراهيم الموشكي رئيس مجلس ادارة الراديو يقول " كان2020 من أثقل وأصعب الأعوام على الإطلاق، فالعالم كله كان يعاني، إلا أنه عام العطاء والإنجازات وهذا التقرير دليل على ذلك.

 

مضيفاً " يمن تايمز حولت محنة كورونا إلى فرصة لتعلم مهارات إذاعية جديدة، فقد أنتج الراديو عدد من البرامج عن بعد عبر الانترنت حيث كان المذيع يبث الحلقة مباشر من بيته ويتم الربط من الاستديوهات مع الـFM  وكذلك البث عبر الانترنت وأستطاع الراديو أن يحافظ على فريقه وأيضا يعلمهم مهارة جديده في الانتاج الاذاعي".

 

وتحدث التقرير أيضا عن توسع منصات الراديو غبر الانترنت ليشمل كافة المنصات الالكترونية وسرد احصائيات تقاعل الجمهور مع برامجة وانشطتة عبر هذه المنصات، وبلغت نسبة المتابعين والمستمعين للراديو عبر الأثير "FM" 70% إناث، فيما بلغت نسبتهن في مناصته الالكترونية 30% ".

 

كما تطرق إلى  أنشطة ودور الاذاعة تجاه موظفيها وتنمية قدراتهم حيث استعرض كافة الانشطة والتدريبات التي نفذها الراديو داخلياً وخارجياً.

 

 

وكان راديو يمن تايمز دشن مطلع العام الجديد2021  خارطة برامجية متنوعة تشمل 18 برنامج تلامس هموم وإهتمامات كافة شرائح المجتمع بما فيهم فئة الاعلاميين وكذلك الأقليات المهاحرين الأفارقة باليمن، وتُعد يمن تايمز التي تأسست 2012أول إذاعة مجتمعية في اليمن.