شبكة صحفي مراقب تدين استمرار إعتقال الصحفي رائد الغزالي وتطالب بالإفراج الفوري عنه

أدانت شبكة صحفي مراقب إستمرار إعتقال الصحفي رائد الغزالي، المعتقل من قبل قوات الحزام الأمني في مديرية ردفان بمحافظة لحج.

وطالبت الشبكة في بيان لها اليوم قوات الحزام الأمني بلحج بالإفراج الفوري عن الزميل الصحفي الغزالي، المعتقل منذ يوم أمس مالم يكن إعتقاله على ذمة قضية جنائية.

وعبرت شبكة صحفي مراقب (OJNet.Yemen) عن بالغ قلقها لاستمرار إعتقال الصحفي الغزالي الذي اعتقل امس، أثناء استقبال وفد من وزارة الصحة العامة والسكان قدم أدوية ومستلزمات طبية أرسلت لمركز العزل بردفان في لحج، قبل أن يتم نقله لأحد مراكز الاعتقال التابعة للحزام الأمني.

وأكدت الشبكة في بيان صحفي لها على ضرورة إطلاق سراحه فورا دون أي قيد او شرط، حيث وأن إستمرار إعتقاله منذ يومين يعتبر انتهاكاً خطيرا لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير في المحافظات الجنوبية.

وجددت الشبكة رفضها لاعتقال أي صحفي على خلفية اي منشور له او اي مادة اعلامية قدمها للرأي العام عبر المنصات الإخبارية او مواقع التواصل الاجتماعى ، مشددةً على ضرورة ان تكف السلطات الأمنية عن مثل هذه الاجراءات التعسفية ضد الصحفيين.

وطالبت الشبكة بضرورة احترام حرية الرأي والتعبير والنشر التي تكرسها الاتفاقيات الدولية كما الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وبتأمين الحماية للصحفيين في مناطق النزاع والتوتر حفاظا على حق جميع المواطنين بالوصول الى المعلومات من مصادرها.

ودعت شبكة صحفي مراقب نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني والدولي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالضغط على السلطات الأمنية في محافظة لحج، للإفراج عن الزميل رائد الغزالي.