رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة صباح اليوم الأثنين الموافق(١٢أبريل٢٠٢١م)، تسجيل المحاضرات التعليمية الخاصة ببرنامج التعليم المدمج لطلاب كلية اللغات وكافة طلاب جامعة عدن برعاية رئيس الجامعة وإشراف عميد الكلية ،حيث يأتي هذا التدشين ضمن خطة الحلول التي وضعتها قيادة الجامعة لتخطي تحديات جائحة كورونا التي تشهدها بلادنا في الوقت الحالي.

 

وخلال التدشين أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن كلية اللغات هي الكلية السباقة في هذا المجال ..مشيراً أنها تعتبر المركز الرئيسي لباقي الكليات التي لم تتوفق في إعداد برنامج التعليم المدمج موجهاً لهم الدعوة ليحذون حذوها بتطوير برامجهم التعليمية.

 

لافتاً في الوقت نفسه أن كلية العلوم الإدارية قد أنتهت من تسجيل كافة محاضراتها للفصل الثاني الكترونياً الأسبوع الماضي .

 

فيما أوضح الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة أن الكلية قد أنتهت من تجهيز عشر قاعات إلكترونية مخصصة للتعليم المدمج ومجهزة بأحدث التجهيزات .. المتطورة ..مؤكداً أن الكلية لديها الاستطاعة الكاملة بأن تكن منبراً إلكترونياً لباقي الكليات التي لم تسنح لها الفرصة في إقامة هذا البرنامج..لافتاً أن الكلية لديها برامج الكترونية يتم عبرها حفظ كافة المحاضرات لتصبح في متناول جميع طلابها..منوهاً أن كليته هي السباقة في عمل دورات لتطوير مهارات جميع أساتذتها في هذا المجال عبر كوادرها المختصة.. وخص بالذكر الدكتور/عبدالناصر المختص بوحدة التعليم المدمج.

 

وتعتمد الكلية في تنفيذ هذا المشروع على برامج إلكترونية مختصة بالتعليم المدمج يتم من خلالها تسجيل كافة المحاضرات التعليمية وأرشفتها الكترونياً والبث المباشر لها ،حيث يمكن أيضاً للطلاب وضع كافة أستفسراتهم الخاصة بالمحاضرات على الكادر التعليمي للإجابة عليها..علماً أن برنامج التعليم المدمج بجامعة عدن يحظى بتفاعل كافة الطلاب الذي بلغ نسبة تفاعلهم في هذا البرنامح حوالي (٩٠%) .