آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:07ص

مجتمع مدني


قيادات التجمع الوطني لتمكين المرأة يوجهن رسالة للرئيس هادي والمبعوث الأممي لليمن

الثلاثاء - 30 مارس 2021 - 07:10 م بتوقيت عدن

قيادات التجمع الوطني لتمكين المرأة يوجهن رسالة للرئيس هادي والمبعوث الأممي لليمن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

خاص/رشا علي _هبة علي.

 

وجهن نساء التجمع الوطني لتمكين المرأة (كلمة ) ورسالة هامة في اشهار التجمع الوطني لتمكين المرأة في العاصمة عدن إلى رئيس الجمهورية اليمنية المشير/ عبد ربه منصور هادي والمبعوث الأمم السيد مارثن جريفيث وإليكم نصها :

 

في هذا الوقت الذي تتداخل فيه الاحداث الامنية والسياسية في البلاد لترسم افقا لم يتوقعه أحد والذي كنا نأمل فيه بتحقيق العدل والمساواة في التوزيع العادل للقرارات للمناصب الحكومية بين الرجل والمرأة في ضل الدولة المدنية الحديثة فوجئنا بأقصاء المرأة من القرارات الجديدة ومحاولة ابعادها تماما من مراكز القرار حيث تعاني من الإقصاء والتهميش في اليمن عامة وعدن خاصة من قرون من الزمن .

 *وعليه* :

فإن التجمع يهدف إلى الحصول على حقوقها التي كفل لها الدستور والقانون وكل الانظمة العالمية ذلك بالضغط من حصول لحقوقها كاملة غير منقوصة .

وإن توحيد الجهود في إطار التجمع للمرأة يجعل من صوتها مسموعا لدى جهات الاختصاص ، إن التحرك وعقد اللقاءات والاجتماعات والندوات ستخلق وعي سياسي لدى المرأة العاملة لأخذ حقوقها بالكامل والرفض المطلق أن تكون تتبع لاشريك .

إن التجمع الوطني للمرأة سيكون جزى مهما وحاملا لقضية حقوق المرأة في الحصول على قراراتها في المناصب ورفع المظالم عنها وذلك بالتحرك الجمعي للجهات المعنية وتوجيه رسائل وعبر وسائل التواصل والاعلام .

 

 كما وجهن برسالة عاجلة إلى كلا من :

الأخ / المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية 

والاخ / الامين العام للامم المتحدة 

السيد / جريفيت مندوب الأمم المتحدة المحترم 

الاخ / رئيس الحكومة اليمنية المحترم 

الاخوة / أعضاء مجلس الشورى المحترمون 

الأخوة / أعضاء مجلس النواب المحترمون 

الإخوة / المحافظون المحترمون 

 *بعد التحية* :

نرفع لكم طلبنا هذا لدفع المعاناة عن المرأة الني تم تهميش دورها واقصائها من كتفة القرارات الحكومية وانتهاك حقوقها الادارية والمالية في أغلب مرافق الدولة لذلك ترونا نطالبكم والمجتمع الدولي بإصدار قرارات للمرأة مساواة للرجل في كل المناصب .

تمكين المرأة من مواقع القيادية والادارية المحتكرة على الرجل فقط بينما المرأة خلف المكتب لترتب ذلك العمل كما نطالب بحقها بزيادة الىواتب والعيش الكريم، كما نطالب بمساكن صالح للاستخدام الآدمي كوننا منذ عقود لم نحصل على مساكن ، ونطالب بحقها في التوظيف لشباب والشابات بنشاطات ، ونطالب بالافراج عن مستحقاها المنهوبة من المتنفذين .

رئيس الهيئة نوري نبيه 

الأمين العام وردة سعيد