الفريق 29 مسام ينزع 71 لغماً مضاداً للدبابات من مساحة قدرها 500 متر مربع في منطقة العمري بتعز

((عدن الغد)): خاص

 

قام فريق خبراء مسام لنزع في قطاع عدن والساحل الغربي، بزيارة دورية لتفقد سير أعمال الفريق 29 مسام في منطقة العمري، إحدى أهم مناطق مديرية ذباب بمحافظة تعز.

وأثناء الزيارة، أوضح قائد الفريق 29 مسام، المهندس “عبد الباري صالح علي” ، أن فريقه بدأ العمل في منطقة العمري بداية شهر ديسمبر الحالي، بعد تلقي بلاغ من أحد المواطنين، أفاد فيه بوجود ألغام حوثية تهدد حركة المواطنين، وتنقلاتهم من وإلى المنطقة.

وقال قائد الفريق 29 إن فريقه خلال أسبوعين منذ نزول الفريق إلى المنطقة ومباشرة عمله فيها، تمكن من نزع 71 لغماً مضاداً للدبابات من مساحة قدرها 500 متر مربع.

كما أضاف المهندس “عبد الباري صالح” أن المساحة التي تم تطهيرها من قبل الفريق 29 مسام في منطقة العمري، هي مساحة مهمة للمواطنين، حيث تعد المدخل الرئيسي للمنطقة من الخط العام بذباب، ومنها تمر الطريق الرئيسي التي يسلكها طلاب المدارس والمزارعين إلى أراضيهم وإلى آبار المياه.

من ناحية أخرى، بين قائد الفريق 29 مسام، بأن منطقة العمري، تم تلغيمها من قبل ميليشيات الحوثي بشكل عشوائي وبكمية ألغام هائلة، مشيراً بأن نزع فريقه لـ71 لغم مضاد للدبابات خلال أسبوعين فقط دليل واضح بأن المنطقة ملغومة بكثافة، وبشكل عشوائي