سفارة اليمن بالقاهرة غدًا تفتتح معرض " مصر بعيون يمنية" في مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية

نسيم البعيثي((عدن الغد))خاص:

 

يفتتح سفير اليمن لدى القاهرة السفير محمد مارم غدًا معرض مصر بعيون يمنية وذلك في اطار فعاليات الانشطة الثقافية اليمنية التي تنظم في حب مصر وباهتمام وزارة الثقافة المصرية باستثمار الابداع والتقارب بين الشعوب التي بينظمها المركز الثقافي اليمني بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة سعاد شوقي وقطاع الانتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال عدد من الفعاليات الثقافية التي تعكس رصيد المحبة والتواصل الثقافي بين مصر واليمن.


ويشارك في المعرض الفني للرسومات أجيال مختلفة من الفنانين اليمنيين الذين اختارو مصر موضوعآ للوحاتهم وستعرض هذه الوحات في قاعة ادم حنين بمركز الهناجر للفنون وهذا ويصاحب المعرض العديد
من الفعاليات الثقافية المتنوعة يأتي هذا النشاط في أطار التوجية التي تتبناه وزيرة الثقافة المصرية الفنانة الدكتورة أيناس عبد الدائم للاستثمار الثقافة في تحقق التقارب بين الشعوب.


ويتضمن افتتاح المعرض غدًا " معرض مصر بعيون يمنية" حالة كرنفالية لاستقبال المسؤولين من الجانب المصري واليمني وكذلك استقبال مثقفون وزوار المعرض .

هذا ويأتي افتتاح المعرض غدًا تلبية لمبادرة أطلقتها وزيرة الثقافة المصرية مبادرة " علاقات ثقافية"،وسيقام ذلك بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، بإسم معرض فن تشكيلى بعنوان "مصر بعيون يمنية" الذي يقيمه المركز الثقافى اليمنى بالتعاون مع وزارة الثقافة، غدًا الساعة السابعة من مساء السبت بقاعة آدم حنين بالمركز، ويستمر حتى يوم ٢٦ نوفمبر الجارى .

وختاماً : يذكر ان المعرض برعاية الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بمصر، ومروان أحمد دماج وزير الثقافة اليمنى، ويعتبر المعرض مسابقة ينظمها المركز الثقافى اليمنى تحت إشراف المستشار الثقافى ومدير المركز عائشة العولقى، وسيقام حفل الإعلان عن الفائزين بالمسابقة مساء يوم ٢٦ نوفمبر الجارى على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية. ،