اتحاد طلاب اليمن في المغرب يناشد

المغرب ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة عدن الغد بيان عاجل من اتحاد طلاب اليمن في المغرب فيما يلي نص البيان :
بيان عاجل
الوالد رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور/ معين عبد الملك المحترم
معالي وزير الخارجية الدكتور/ محمد الحضرمي المحترم
معالي وزير المالية الدكتور/ سالم صالح بن بريك المحترم
تحية طيبة وبعد،،،،
الموضوع / اطلاق مستحقات الطلاب والتي تم ايقاف صرفها المسؤول المالي المنتهية ولايته من أربع سنوات/
عبد القوي السلمي بالملحقية الثقافية بالمغرب بسبب عدم اعتماد ابنه ضمن الربع الأول بعد تعرض أحد الطلاب الى وعكة صحية مرضية خطيرة

يدين اتحاد طلاب اليمن بالمغرب عرقلة وتأخر صرف مستحقات بعض الطلاب الذين وصلت مستحقاتهم المالية في الربع الاول 2020 وتم توقيفها من قبل المدعو/ عبد القوي السلمي المسؤول المالي المنتهية ولايته ورغم توجيهات المستشار الثقافي /عبد الحميد الصلوي بصرف الربع الاول للعام 2020.
ويتابع الاتحاد هذه المشكلة عن قرب وبجهود مستمرة حيث تم ارسال البيان السابق بتاريخ 11/11/2020 برقم 111/20 الى قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولم نجد أي تجاوب يذكر وانما مجرد كلام يسمع بإرسال مذكرات من التعليم العالي الى السفارة اليمنية بالرباط.
ومع معاناة الطلاب بالمتابعة والتواصل المستمر نهاراً ونهاراً وجراء تضاعف هذه المشكلة أصيب أحد الزملاء الباحثين بوعكة صحية خطيرة لزم على أثرها الفراش ومنع أي زيارة له لاشتباه بإصابته بفيروس كرونا كوفيد19 ولم يجد أي مبالغ ماليه لشراء الادوية وحاجاته الضرورية ولم نجد أي تحرك من المسؤولين المباشرين بالسفارة لمتابعة هذه الحالة حتى بمجرد اتصال للاطمئنان على صحته رغم مناشداتنا لهم بذلك ومتابعتهم باستمرار من أجل أن يطلقوا مستحقاته وجميع زملائه مع العلم بأن الطالب ضمن حصة التبادل الثقافي للعام الجامعي 2019/2020.
واننا في اتحاد طلاب اليمن ندين مثل هذه التصرفات التعسفية الرعناء بحق الطلاب ونطالب بسرعة توجيهاتكم الكريمة للملحقية الثقافية بالرباط بصرف مستحقاتهم والتحقيق مع المسؤول المالي فيما بدر منه حيث والمذكورين يعانون من تراكم الديون وايجارات السكن وغيرها من المصاريف الشخصية.
و نحمل سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط ووزارة التعليم العالي بمدينة عدن المسؤولية الكاملة عما قد ينتج عن هذا التصرف الأرعن. ولن يقف الاتحاد ومعه طلاب اليمن بالمغرب والخارج موقف المتفرج على مثل هذه التعسفات الظالمة. مالم سوف نضطر أسفين الى مخاطبة السلطات المغربية بذلك بغية الترخيص بإقامة الوقفات الاحتجاجية أمام السفارة اليمنية بالعاصمة المغربية الرباط.
عاشت الحركة الطلابية حرة ابية في وجه كل عابث اتحاد طلاب اليمن في المغرب
-صورة مع التحية لرئيس الجمهورية -صورة مع التحية لمجلس الوزراء
-صورة مع التحية لمجلس النواب
-صورة مع التحية لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة