بيان توضيحي صادر عن السفارة في موسكو 

موسكو ((عدن الغد)) خاص:



تعرب السفارة اليمنية عن أسفها الشديد لاحداث التخريب غير المبررة التي قام به مجموعة من ابنائنا الطلاب داخل حرم سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو على خلفية اجراءات تم اتخاذها بحقهم من قبل السلطات المعنية في بلادنا مرتبطة بالمساعدة المالية والتي لا علاقة للسفارة بها وتم الرفع بها للجهات المعنية من قبل السفارة ووزارة الخارجية والتوصية بحلها نظرا للظروف الراهنة.
وعليه، تود السفارة ان توضح للرأي العام الحقائق التالية:
- سمحت السفارة لمجموعة من الطلاب بالدخول لمبنى السفارة للاستماع لمطالبهم المتمثلة بالمطالبة باستثنائهم من اجراءات تنزيل اسمائهم من المساعدة المالية للطلاب وفقا لاجراءات الجهات المعنية في بلادنا. وقد قامت السفارة بدورها ونقلت مطالبهم للجهات المختصة مع التوصية بحلها تقديرا لظروف الطلاب الصعبة.
- سمحت السفارة للطلاب بالاعتصام في قاعة السفارة للمطالبة بصورة سلمية بحل قضاياهم. غير أنه وللاسف، تطورت الامور صباح هذا اليوم بشكل سلبي وذلك بقيام المعتصمين بكسر ودخول مكتب المسؤول القنصلي وتكسير ابواب قاعة الاستقبال الرئيسية ومكاتب اخرى مما سيؤدي الى توقف العمل في السفارة بشكل كامل.
- ونتيجة لذلك وحفاظا على مصالح المواطنين ووثائق السفارة وموجوداتها دعت السفارة ابنائها الطلاب للالتزام بالاعتصام السلمي او لمغادرة مبنى السفارة فورا وفض الاعتصام مالم فستضطر لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
- وتؤكد السفارة بأنها ستستمر بمطالبة الجهات المختصة وبذل أقصى الجهود لحل القضايا المالية للطلاب والتخفيف من معاناتهم وتجنب الاحداث السلبية غير المبررة الاي حدثت اليوم في حرم سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو.