مصلحة التأهيل والاصلاح بالتعاون مع المنظمةالدولية للإصلاح الجنائي وبدعم من الإتحاد الأوروبي تدشنان توزيع معدات غرف عزل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

عدن / نبيل الجنيد 

تصوير / زكي اليوسفي 

 

دشنت مصلحة التاهيل والاصلاح بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي اليوم باصلاحية سجن المنصورة بعدن برنامج دعم الخدمات الصحية وتوفير الاجهزة والمعدات لغرف العزل و الادوية ومستلزمات التعقيم لمواجهة كوفيد 19 ، في "اطار مشروع تعزيز سيادة القانون وتعزيز العدالة المراعية للنوع الاجتماعي في اليمن" الممول من الاتحاد الأوروبي .  

 

واوضح منسق المشروع " وديد احمد " ان توزيع المعدات والادوية ومستلزمات التعقيم التي بدأت اليوم باصلاحية سجن المنصورة عدن ياتي ضمن دعم الخدمات الصحية وتوفير الاجهزة والمعدات و الادوية ومستلزمات التعقيم لمواجهة كوفيد 19 في ١٠ اصلاحيات في عشر مدن يمنية وهي عدن ، لحج ، ابين ، الضالع ، المكلا سيئون ، شبوه ، تعز ، مارب . 

 

 وثمن مدير عام الادارة العامة للرعاية والتاهيل بمصلحة السجون العميد " عبدالوهاب علي شكري " الجهود المتواصلة من قبل المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي بدعم الاصلاحيات و السجون في اليمن منذ ما بعد الحرب المتمثلة بتقديم الخدمات والادوية ومستلزمات التعقيم وكذا عملية التدريب والتأهيل للقائمين على الاصلاحيات بما يتوافق مع نهج حقوق الانسان . 

 

 و اوضح مدير إصلاحية سجن المنصورة بعدن العقيد "نقيب مفيد محسن " ان تقديم المعدات الطبية ومستلزمات التعقيم تسهم في مساعدة ادارة السجن بخدمة النزلاء ومواجهة كوفيد 19 .. مؤكدا ان صحة النزلاء وسلامتهم من اولويات ادارة السجن التي تبذل جهود جبارة في هذا الجانب .