خاطبت وزارة المغتربين و الجهات الفرنسية.. هيئة الرقابة تطالب الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بتقارير مالية و انتخاب إدارة جديدة

عدن (عدن الغد) خاص:

أصدرت هيئة الرقابة المالية والإدارية في الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية حول العالم عددا من القرارات التي تخص الاتحاد الذي يضم عددا من الجاليات اليمنية حول العالم .

و طالب القرار ( مرفق نسخة منه) بإجراء انتخابات جديدة بالاقتراع السري المباشر و دورة تسليم و استلام معلناً انتهاء الفترة القانونية للهيئة الإدارية الحالية بقوة القانون .

كما الزم القرار الهيئة الإدارية المنتهية ولايتها بتقديم التقارير المالية من إيرادات و مصاريف موثقة بالمستندات و أوامر الصرف و القبض لعرضها على محاسب قانوني و كذلك تسليم كافة الوثائق و الختومات وكافة الدورة المستندية و تقديم الإقرار الضريبي لكل السنوات الأربع الماضية .

و أرسلت هيئة الرقابة نسخة من القرار الى كل من وزارة المغتربين اليمنيين و الهيئات و الجهات الفرنسية المختصة بحكم ان الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية مسجل رسمياً في فرنسا وفق القانون الخاص بإنشاء جمعيات و منظمات مدنية ، كما أرسلت نسخة من القرار الى كل الجاليات اليمنية في العالم .

يذكر ان الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية حول العالم قد تم تأسيسه في تاريخ ١٨سبتمر ٢٠١٦ في اجتماع بمدينة مومباسا الكينية ضم عدداً من قيادات الجاليات اليمنية ومسجل رسمياً في فرنسا ويهدف الى العمل على بناء جسور التواصل بين الجاليات اليمنية والجهات المختصة في اليمن وبلدان الإقامة وإنشاء منظومة قانونية متخصصة لحماية المغتربين إخوتي المساعدة لهم وخدمتهم وحل إشكالياتهم .