وكيل أول محافظة تعز يوجه بسرعة ترميم وإصلاح طريق منطقة عصيفرة وإزالة المخلفات والعشوائية في المدينة

نضال فارع

 

 

وجه وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي الشؤون الفنية والأشغال العامة وفرعها بالمديرية، بسرعة ترميم واصلاح طريق منطقة عصيفرة وازالة المخلفات وفتح الطريق بين مجاري السيول وازالة العشوائيات في المدينة .

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم ومعه المهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة للشؤون الفنية، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، ومدير عام مديرية القاهرة ومدير عام مكتب الاشغال في المحافظة، عدد من الشوارع في المدينة للاطلاع على الاضرار الناجمة فيها بفعل عوامل التعرية وغيرها من الاضرار التي لحقت بعدد من الشوارع في منطقة عصيفرة بسبب رمي مخلفات البناء وغيرها وادت الى تضييق الطريق واغلاق الطريق الاخر بين مجاري السيول .

كما وجه مدراء عموم مديريات المدينة، بتحمل مسؤولياتها بمراقبة ومنع رمي مخلفات البناء في جانب الطرقات ومجاري السيول ومراقبة وتغريم كل من يقوم بهذه الاعمال المضرة بالمصلحة العامة والمشوهه للمنظر الجمالي للمدينة، وحملهم مسؤولية التقصير في اداء واجبهم تجاه المخالفين ومنع تكرار مثل هذه المخالفات والعمل على توفير الخدمات والتخفيف من معاناة المواطنين كلا في اطار مديريته .

وأكد المخلافي بأن السلطة المحلية وضمن خطتها الرامية الى تحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين وترميم واصلاح الشوارع في المدينة وازالة العشوائيات والبناء العشوائي ومعالجة الصرف الصحي وترميم وتاهيل مادمرته حرب الميليشيا الحوثية في عدد من المدارس والمباني الحكومية في المدينة ومنع اي مخالفات وتجاوزات تضر بالمواطن والمصلحة العامة .

كما وجه مدير عام المرور، بسرعة رفع هياكل السيارات من الطرقات التي شوهت المدينة وعملت على الازدحام المروري وضرورة معالجة هذه الظاهرة مع السماكرة، في التخلص منها بصورة سريعة.

ومن جانبه اكد الوكيل المساعد للشؤن الفنية مهيب الحكيمي بان لجنة الاصحاح البيئي قد ناقشت رفع المخلفات والعشوائيات في المدينة بالاضافة الى معالجة بعض المعدات الخاصة بمؤسسة المياه لاصلاح المجاري وسيتم اقرارها وتنفيذها في الايام القليلة القادمة اضافة الى عمل الدراسات الخاصة بالبنية التحتية المتضررة ورفعها لقيادة السلطة المحلية لاقرارها وسرعة تنفيذها .