النيابة تستكمل التحقيق في قضية السفينة الايرانية جيهان وتحيل 9 متهمين للمحكمة

مسئولون من الحكومة اليمنية يتفحصون بعض من اسلحة السفينة جيهان قبل اشهر

حفظ الصورة
سبأ

صرح مصدر قضائي بمكتب النائب العام ، ان النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن قد استكملت إجراءات التحقيق في قضية السفينة الايرانية "جيهان" .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه تم احالة تسعة متهمين على ذمة القضية إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن للبدء في إجراءات المحاكمة وفقا للقانون .

تجدر الاشارة الى أن المتهمين التسعة حسب قرار الاتهام اشتركوا خلال الفترة من 2012حتى 23 يناير 2013م في اتفاق جنائي مع اخرين للقيام بأعمال اجرامية تستهدف وحدة وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية ، والسعى لدى دولة ايران بما من شأنه الاضرار بمركز الجمهورية اليمنية وتعريض سلامة وامن المجتمع للخطر.

كما اعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من استخراج البعض وثائق مزورة والسفر على متن السفينة دموع الورد من ميناء بقشان المكلا إلى ايران وتدربوا على استعمال الأسلحة والمتفجرات والقنص وحرب المدن والملاحة والخرائط وقيادة الزوارق والسفن واستخدام اتصالات متطورة في معسكرات ايرانية ، وجهزوا المتفجرات شديدة الخطوة والأسلحة والذخائر وأدوات ومعدات اخرى ووضعها في اماكن مخفية بأحكام على متن السفينة جيهان والتي جهزت في ايران لذات الغرض وضبطوا اثناء عودتهم الى اليمن.