بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للسلام: جنوبيات من اجل السلام تنظم مؤتمراً صحفياً بعدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام

عدن(عدن الغد)خاص

 

بمناسبة الذكرى ال39 لليوم العالمي للسلام نظمت مجموعة جنوبيات من اجل السلام صباح اليوم في فندق سماء الامارات بالعاصمة عدن لليوم العالمي للسلام تحت شعار (لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام ).
حيث حضر المؤتمر الصحفي نخبة الجنوبية بالعاصمة المؤقتة عدن من اكاديميين جامعة عدن ورؤساء منظمات المجتمع المدني والحقوقيين والناشطين والمحاميين واعلاميين وصحفيين وشخصيات اعتبارية .
وتم في المؤتمر عرض عدد من البنود التي أقرتها مجموعة جنوبيات من أجل السلام والتي تحاول أن تطبقها على أرض الواقع لفرض السلام بعد تنسيق مع عدد من الجهات والاستماع لوجهات النظر المختلفة من كل الحاضرين ومناقشة مختلف الأمور التي تحتاجها عن من أجل تطبيع السلام فيها.

وفي تصريح للأستاذة رضية شمشير – رئيسة مجموعة جنوبيات من اجل السلام البيان المؤتمر الصحفي:

أشارت الى أن المناسبة هذه تأتي في عامنا الحالي وبلادنا تمر بمنعطفات أكثر خطورة وتعقيداً يزيد في تعقيداتها الوضع الإقليمي الراهن ..الأمر الذي يستدعي تظافر جهود كل القوى الوطنية المحبة للسلام للسعي لإحلال السلام والأمن والاستقرار في ربوع اليمن.
الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي انعقد في هذا اليوم تزامناً مع الذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام الذي اقر بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 36/670 للاحتفال به كيوم عالمي للسلام وفي موعد يتزامن مع الجلسة الافتتاحية لدورة الجمعية العامة التي تنعقد في شهر سبتمبر من كل عام.

*من دنيا حسين فرحان