تحت شعار (منقذ في كل بيت) تنظيم دورة الاسعافات الاولية في المؤسسة الطبية الميدانية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظمت صباح اليوم بمقر المؤسسة الطبية الميدانية بخور مكسر محافظة عدن دورة تدريبية خاصة بالإسعافات الاولية لعشرين شابا من محافظة ابين (مديريتي جعار وخنفر) تستمر انعقادها يومين .

وخلال الدورة التدريبية سوف يتلقى الشباب المشاركين معلومات تعريفية عن مهام وأهداف المؤسسة الى جانب معلومات اسعافية ومحاضرة حول الانعاش القلبي الرئوي والنزيف والجروح الى جانب الحروق وكيفية التعامل معها في اليوم الثاني سيتلقى المشاركين الكسور والنقل والاختناق وفي نهاية الدورة سيتم التقييم الختامي ومحاكاة تقييم الدورة من المشاركين.

بعد الانتهاء من انعقاد الدورة سوف يتم تدشين الحملة المتعلقة بالإسعافات الاولية انطلاقا من محافظة عدن الى محافظ ابين وتستهدف مديريات (خنفر,زنجبار , مودية , لودر, احور, الوضيع, جيشان ,المحفد ) وتستمر من 5 الى 30 يناير 2013 الجاري.

هذا وسيتم توزيع حقائب الاسعافات الاولية للمشاركين بالدورة استعداداً للحملة الميدانية بمحافظة أبين.

حضر تدشين الدورة كلاً من الدكتور الخضر الصور مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن والدكتورة نسرين عبد الرزاق مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية الفرعي بعدن والدكتور مهيب عوض محمد عباد رئيس المؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة وعدد من المختصين والمهتمين ووسائل الاعلام المقروءة والمرئية.

وتقيم المؤسسة الطبية الميدانية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لعدد 160  شاب موزعين على ثمان مديريات في محافظة أبين بدعم من منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة العامة والسكان بعدن سيتم في الدورات توزيع حقائب الإسعافات الأولية بهدف توفير خدمات الإنقاذ لكل أسرة في أبين خاصة مع ما تعانيه المحافظة من خراب ودمار جراء الحرب مع القاعدة ومخلفات القذائف والألغام.