التفاصيل الكاملة للهجوم الانتحاري على معسكر الحزام الأمني بأبين (أسماء)

أبين (عدن الغد) خاص:

سقط صباح يوم الجمعة 9 شهداء و11 جريحاً في هجوم انتحاري نفذه عناصر من تنظيم القاعدة على معسكر الحزام الأمني في أبين .

وجاء الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة اقتحمت بوابة معسكر الحزام الأمني بزنجبار (معسكر النجدة سابقاً) مخلفة 9 شهداء و11 جريحا من أفراد الحزام الذين كانوا يحرسون البوابة .

وقال مصدر أمني رفيع لـ"عدن الغد" إن السيارة المفخخة اقتحمت البوابة الرئيسية للمعسكر وانفجرت لتقتل من في البوابة وتدمر مدرعة وطقمين، مضيفاً أن الانفجار اعقبه اقتحام عناصر من تنظيم القاعدة للمعسكر والاشتباك بالرصاص الحي .

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه أن منفذي الهجوم كانوا ينتظرون بجانب سور المعسكر في انتظار ساعة انفجار السيارة المفخخة حيث اقتحموا المعسكر من فوق الأسوار وقاموا بالاشتباك المباشر مع جنود الحزام الأمني الذين كانوا في حالة ارتباك من واقع الانفجار، مشيراً أن عناصر التنظيم يرتدون زياً عسكرياً مما سهل تحركهم بجانب المعسكر .

وقال المصدر إن امرأتين تدعيان (انتباه عبدالله سيلان – ونعمة صالح محمد) قتلتا ساعة انفجار السيارة المفخخة حيث كانتا مارتين من جانب المعسكر، فيما قتل ثلاثة اخرون كانوا سجناء في المعسكر برصاص المسلحين المهاجمين .

وجاء هذا الهجوم تزامناً مع قيام تنظيم القاعدة باحتجاز ثلاث قواطر على متنها أسلحة كانت قادمة من مأرب صوب تعز، حيث يبدوا أن الشحنة قد اعطت دفعة قوية للجماعات الإرهابية ومكنتهم من الحصول على الأسلحة لتنفيذ هجماتهم المعتادة .

وتحصلت (عدن الغد) على أسماء الشهداء والجرحى

اسماء الشهداء

ناصر مرخي

علي حسين محمد لعور

مسعد عوض جازع

امين علي عوض

محمد علي ناصر الباصي

فارس محمد عوض

احمد محمد علي

حسين ناصر علي عوض

محمد رويس الصريمي

 

الجرحى

معتز مروان سعيد

حسين عبيد

محمد سالم سعيد

علي جازع ابوبكر

عبدالكريم ناصر جازع

طارق سالم المل

نايف حيدرة حسين

علي محمد ثابت شطيري

علي محمد علي الحيدري

حسين عوض هادي حيدرة

 

*من ناصر عوض لزرق