حضرموت تستعد لإحياء الذكرى الثالثة لانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية

المكلا _ خاص :

يجري حلف حضرموت استعدادات وتحضيرات واسعة بمدينة المكلا لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد المقدم/ سعد بن حبريش مؤسس الحلف وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية التي انطلقت في الـ20 من ديسمبر عام 2013م.

 

وفي سياق التحضيرات عقدت اللجنة التحضيرية للفعالية خلال الأيام الماضية العديد من الاجتماعات والاستعدادات في سبيل إنجاح فعالية الذكرى المزمع إقامتها يوم الثلاثاء 20 ديسمبر من الشهر الجاري في مدينة المكلا بقاعة الفقيد علي هود باعباد "رئاسة جامعة حضرموت".

 

حيث ستتضمن الفعالية إقامة حفل خطابي وتوزيع المنشورات والملصقات وعدة فعاليات أخرى.

 

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية الشيخ/ عبدالخالق بن حطبين بأن الاستعدادات تجري على قدمٍ وساق في كافة الجوانب التنظيمية، مشيراً إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة والمصيرية في تاريخ حضرموت، التي ساهمت في توحيد الصف الحضرمي وجمع أبناء حضرموت تحت مظلة واحدة.

 

وأكد بن حطبين أن التنسيق جاري بين جميع أطياف المجتمع الحضرمي للمشاركة والتفاعل من أجل إنجاح الفعالية التي ستشهد العديد من الفقرات الوطنية والتي سترسم لوحة حضرمية تعزز مبادئ الولاء للوطن، وبما يخدم تطلعات أبناء حضرموت في لم الشمل وتوحيد الكلمة.

 

وفي غضون ذلك، يشهد الشارع الحضرمي ومواقع التواصل الاجتماعي بحضرموت خلال هذه الأيام حراكاً شعبيا واسعاً ومسانداً لتوجهات حلف حضرموت لإقامة هذه الذكرى، والتي تتزامن مع أعمال اللجان التحضرية لمؤتمر حضرموت الجامع الذي بدأت خلال الأسابيع الماضية.

 

فيما يشهد حلف حضرموت تفعيلاً لأنشطته المختلفة الرامية لإنجاح كل هذه الفعاليات تعزيزا لحضوره الجماهيري بين أوساط أبناء حضرموت، وترتيب أوضاعه على كافة المستويات التنظيمية والإعلامية والجماهيرية، بما يخدم حضرموت وتوحيد الصف الحضرمي في ظل المستجدات الجديدة التي طرأت بعد تحرير المكلا وساحل حضرموت من الجماعات الإرهابية.