عبدالرحمن الجفري يدعو دول المنطقة لدعم استقلال الجنوب ويقول ان الجنوبيين سيدافعون عن بلادهم أمام أي محاولة تقدم حوثية

جدة((عدن الغد)) استماع:

دعا القيادي الجنوبي البارز ورئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر عبدالرحمن الجفري الدول الخليجية والمجتمع الدولي إلى مد يد العون والمساعدة للجنوبيين لاستعادة دولتهم مؤكدا ان استقلال الجنوب هو المدخل الرئيسي لاستقرار المنطقة .

وقال عبدالرحمن الجفري في حديث لقناة العربية الحدث ظهر يوم الاربعاء ان الجنوبيين سيدافعون عن بلادهم أمام أي محاولات تقدم يمكن ان تفكر بها جماعة الحوثي موضحا ان الحوثيين يملكون من العقل والحكمة ما يجعلهم يدركون ذلك .

واستبعد "الجفري" ان تمتد تأثيرات الاضطرابات التي يشهدها شمال اليمن بسبب سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء إلى الجنوب .

واشار الجفري الى ان مايجري في صنعاء يدعو للضحك كالبكاء وبكاء كالضحك، منوها الى انه في الوقت الذي وقع فيه الاشقاء في اليمن ماسمي باتفاق الامن والشراكة كانت المعارك تتواصل في الجوف ومأرب وقال: انه لم يبق للدولة هناك الا رمزها المتمثل في رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي .

ودعا الجفري دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن والقوى الدولية الى تفهم مطالب شعب الجنوب العربي وثورته السلمية مؤكدا ان وجود دولة جنوبية جديدة ومستقلة تقيم اوثق العلاقات مع الاشقاء في اليمن وفي الجوار الخليجي والعربي سيكون ضمانة للامن والاستقرار في المنطقة والعالم ، مشددا على ان شعب الجنوب مصمم على تحقيق اهدافه وسينحت باظافر ابنائه في الصخر حتى تحقيقها .