اليمن: الحوثيون يتهمون الإخوان المسلمين بمحاولة اغتيال مسئول حكومي

مسلحون حوثيون استولوا على دبابة للجيش اليمن عقب سيطرتهم على عمران اليمنية مؤخرا - بحاجة لمصدر

حفظ الصورة
صنعاء(عدن الغد)خاص:

اتهم الحوثيون الشيعة , جناح الاخوان المسلمين في اليمن بمحاولة اغتيال مسئول حكومي ليل السبت في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ان " المحاولات الإجرامية لإستهداف الأحرار والشرفاء في صنعاء والتي كان آخرها ليل السبت والتي استهدفت الأخ عبد الله المتوكل بعبوة ناسفة اصابت سيارته وسقط على إثرها إثنان من أولاده جرحى ، تفرض حتما على الشرفاء في صنعاء ألا ينتظروا من وزارة الداخلية الإخوانية حمايتهم أو التحقيق وراء الجناة لأنها جزء من تنفيذ الجريمة وهي تمثل العناصر التكفيرية لحزب الإصلاح وهي من تمنح تلك العناصر التراخيص للتحرك في كل مكان بكل يسر وسهولة".

 

وأكد عبدالسلام ان " هذه التصرفات من إستهداف الكوادر الوطنية في كل مؤسسات الدولة واستهداف المساجد والمراكز العلمية كما حصل قبل أيام عندما تم زرع عبوة ناسفة في بوابة مركز بدر العلمي وغيرها من محاولات القتل وإخافة الناس لن يكون لها أي نتيجة سوى مزيد من التحرك الشعبي ليس لإدانة هذه الممارسات فقط بل وللعمل على إيقاف هذه التصرفات العشوائية خاصة في ظل صمت الدولة والمؤسسات الرسمية".

 

وقال " نتمنى أن يدرك هؤلاء الحمقى أننا لن نصمت طويلا وننتظر الموت والإعاقة والقتل والتدمير يستهدف الجميع وستتحمل السلطات الرسمية المسئولية الكاملة عن تخاذلها وصمتها أمام العناصر التكفيرية وهي تمارس كل هذه الأعمال الإجرامية".

 

وليل السبت تعرض عبدالله المتوكل لمحاولة اغتيال اثر زرع عناصر مجهولة يرجح بحسب اتهامات الحوثيين بانهم من جماعة الاخوان في اليمن .. مرجحين ان استهداف المتوكل ومحاولة اغتياله اتت من جماعة على الهزائم التي مني بها الاخوان في عمران ومقتل العميد حميد القشيبي احد ابرز قيادات الاخوان في  اليمن.