آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-06:38م

أخبار المحافظات


برعاية محافظ الضالع.. انعقاد اجتماع تنسيقي لمكتبي الصحة والسكان ومياه الريف مع منظمة ميدير

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:26 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ الضالع.. انعقاد اجتماع تنسيقي لمكتبي الصحة والسكان ومياه الريف مع منظمة ميدير

الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية وتوجيهات اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي، انعقد صباح اليوم الثلاثاء الإجتماع التنسيقي للاستجابة والتدخلات اللازمة لمكافحة وباء الكوليرا.. 

وفي الإجتماع المنعقد في مكتب مياه الريف بحضور ممثلين عن مكتب الصحة ومياه الريف إضافة إلى ممثل منظمة ميدير. 

وفي الإجتماع تم استعراض الوضع الوبائي لمرض الكوليرا السريع الانتشار، وتم التطرق ان إجمالي الحالات المصابة بالاسهالات المائية منذ بدء الوباء في مطلع إبريل الحالي إلى يومنا هذا بلغ 566 حالة موزعة على مديريات الازارق و قعطبة والضالع، كما تم التنبيه إلى أن عدد الحالات بلغ ذروته حيث يصل عدد الحالات في اليوم الواحد 79 حالة .

وتحدث ممثل منظمة ميدير المهندس صدام الحسني موضحا أن تدخلات المنظمة الممكنة المتمثلة بتوفير مواد النظافة والمطهرات إلى جانب حملات التوعية في مناطق تفشي الوباء إضافة إلى جانب دعم ثلاثة مراكز صحية في تورصة وحجر وقعطبة إلى جانب المركز الرئيسي بحكولة والدعم بالمنظفات من كلور ومواد وقاية إضافة إلى صيانات بسيطة في مرافق المياه والإصحاح في المراكز المذكورة . 

وفي الختام ثمن الحاضرون عن مكاتب الصحة ومياه الريف استجابة منظمة ميدير وتدخلها في مجال مواجهة تفشي وباء الكوليرا كونها تعد أولى المنظمات في التفاعل بالاستجابة لمواجهة تفشي الوباء، آملين من جميع المنظمات التفاعل والإسهام في تدخلات يتطلبها محاصرة تفشي الوباء. 

حضر الإجتماع المهندس غازي سيف صالح مدير مياه الريف بالمحافظة ومن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة نواب مدير عام مكتب الصحة الاخوة/ محسن البهلي ومثنى سعيد الى جانب صالح حمود مدير مكتب الصحة بمديرية الضالع ومحمد صالح المقرعي مدير مكتب الصحة الازارق وعبد الواحد ابو بكر منسق برنامج ليديوز.