آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-11:59م

أخبار عدن


الف سلامة عليك ابا بالليل الرهوي

الخميس - 18 أبريل 2024 - 09:06 م بتوقيت عدن

الف سلامة عليك ابا بالليل الرهوي

كتب / علي منصور مقراط



تعرض الرجل الطيب رجل الخير والأعمال والسلام شيخ بالليل الرهوي أبا بالليل لنكسة صحية مفاجئة اليومين الماضيين اسعف على إثرها إلى مستشفى الوالي بالعاصمة عدن وهناك تلقي العلاج ومازال يخضع للعلاج وباتت حالته الصحية في تحسن ملحوظ..

وصباح اليوم زرناه إلى المستشفى ومعي الاخ العزيز العميد حسين عمير ابو مطلق والحمد لله اطمأنا عن صحته ووجدناه كما عهدناه ابو بالليل بكامل معنوياته وإيمانه بالله مبتسما وتحدث معنا بشكل طبيعي

وفي غرفته التقينا بعدد من زائريه الاخ رياض يسلم الرهوي واولاد القطيطي الأوفياء وقبل صعودنا وجدنا الرجل الوفي والشخصية الاجتماعية والوطنية عبدالله حسين جامع والشيخ على محمد صليب معباد الرهوي ولاحقاً وصل من باتيس لنفس الغرض اقصد الزيارة الشخصية الاجتماعية والتربوية الاستاذ محمد صالح الرهوي والذي يمثل من وجهات قبيلة الرهاوي البارزين ومديرية خنفر بشكل عام..

ويتوافد الناس أفواجا من مختلف المناطق والمحافظات لزيارة هذا الرجل المحترم الذي له لمسات إنسانية لاتعد ولا تحصى لكل محتاج لجأ إليه ومن أحبه الناس أحبه الله.

الجدير ذكره أن الشيخ شيخ بالليل الرهوي هو والد الشهيد البطل بالليل الذي سقط شهيدا مقبلاً غير مدبرا في معركة مطار عدن الدولي الشهيرة في 27 رمصان 2815 معركة تحرير عدن وانتصارها التاريخي على جحافل الغزو والعدوان مليشيات الحوثي الاجرامية ويعتبر أصغر شهيد في ميدان المعركة الوطنية المصيرية وعمره لايتجاوز ال ١٨ عاما وذهب طواعيه بسلاحه الشخصي مع الذخيرة للدفاع عن الشرف والكرامة..

ختاما سيغادر أبا بالليل خلال الأيام القليلة القادمة في رحلة علاجية إلى العاصمة المصرية القاهرة نسأل المولى عز وجل أن يمنه بالشفاء العاجل غير الأجل ويعود مكللاً بالصحة والعافية طهور ان شاء الله أبا بالليل.. سلااااااااااام