آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


عميد كلية الحقوق ل "عدن الغد"تم الاتفاق مع منظمةUNOPS لتركيب شبكة طاقة شمسية متكاملة لمبنى الكلية الضخم

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 10:44 م بتوقيت عدن

عميد كلية الحقوق ل "عدن الغد"تم الاتفاق مع منظمةUNOPS لتركيب شبكة طاقة شمسية متكاملة لمبنى الكلية الضخم

عدن((عدن الغد)) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

أكد عميد كلية الحقوق بجامعة عدن، أ.مشارك.دكتور/محمد صالح محسن الجحافي، بأنه(تمّ توفير جزء كبير من أجهزة المعمل الجنائي، التابع للكلية،وننتظر وصول بعض الأجهزة لتبدأ بعدها عملية التدشين .. المختبر الجنائي سيحقق نقلة نوعية كبيرة ليس على مستوى كلية الحقوق فحسب، بل على مستوى محافظة عدن والمحافظات المحررة بشكل عام، وستحتاج لهذا المختبر كافة المؤسسات الحكومية والمدنية،بما في ذلك الأحوال المدنية،الطب الشرعي، الهجرة والجوازات والجنسية ، القضاء،الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة،وحتى الشركات الخاصة).
جاء ذلك في سياق تصريح قصير خصّ به صحيفة"عدن الغد" وأضاف قائلاً: (بإذن الله سيتم تركيب كراسي جديدة في كافة القاعات الدراسية بالكلية .. لم نستطع تركيبها في الوقت الحاضر بسبب أن القاعات كلها مشغولة بالمحاضرات والامتحانات، لكن سيتم تركيب الكراسي الجديدة خلال شهر رمضان ، لأن الشهر الفضيل يعتبر عطلة لطلاب وطالبات الكلية.. بصراحة ومنذ افتتاح كلية الحقوق لم يتم تغيير كراسي القاعات الدراسية على الإطلاق). 
وأوضح: أيضاً تم الاتفاق مع منظمة UNOPS التابعة للأمم المتحدة لتركيب شبكة طاقات شمسية متكاملة لمبنى الكليةالضخم،حيث ستتم عملية تسليك جديدة، وتوفير ألواح شمسية متكاملة وأجهزة خازن مع البطاريات وبتكلفة إجمالية كبيرة.. لقد جاء إلينا أصحاب هذه المنظمة وأجروا دراسة متكاملة عن المشروع الحيوي الهام، وفعلاً تم رفع الدراسة إلى الجهات المعنية، ولم يتبق لنا سوى إعطاء الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع.
واختتم عميد كلية الحقوق تصريحه القصير بالقول: لدينا طموحات كثيرة للرفع من مستوى العملية التعليمية بالكلية ..والحمد لله كليتنا - وبشهادة رئاسة جامعة عدن ومن خارج الجامعة أيضاً - أصبحت الكلية النموذجية،  وهذا كله يعود إلى تكاتف  جميع منتسبي الكلية: عمادة الكلية، ورؤساء الأقسام والموظفين بل وحتى الطلاب والطالبات،الذين / اللاتي يشاركوننا في ذلك.