آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:35ص

أخبار وتقارير


وزير حقوق الإنسان يلتقي فريق مركز سيفيك لحماية المدنيين

الجمعة - 27 يناير 2023 - 04:25 م بتوقيت عدن

وزير حقوق الإنسان يلتقي فريق مركز سيفيك لحماية المدنيين

عدن (عدن الغد ) سبأ

التقى وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان احمد عرمان أمس الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، فريق مركز سيفيك لحماية المدنيين في ظل الصراع، برئاسة المدير التنفيذي للمركز  فيدي.

وفي اللقاء، استعرض الوزير عرمان الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل حماية المدنيين اثناء فترات الصراع .. مشيرا الى ان كثير من التشكيلات العسكرية في المناطق المحررة تعد وحدات ناشئة من بعد الحرب الاخيرة ولم تحظى بالتدريبات الكافية ولاتزال بحاجة الى مزيد من التدريب والتأهيل وبناء القدرات للأجهزة الأمنية في مجال القانون الدولي الإنساني وإنفاذ القانون وحقوق الإنسان.

واكد عرمان أن الحكومة تبذل جهود كبيرة في سبيل تفعيل المؤسسات المعنية بحماية حقوق الإنسان ويتم معالجة اي انتهاكات اول بأول من خلال التواصل المباشر مع الجهات المختصة .. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل حاليا مع وزارتي الدفاع والداخلية لتفعيل عمل مدرسة الشرطة في عدن  بما في ذلك تنفيذ  برامج تدريبية قصيرة من أجل تأهيل أفراد الشرطة حديثي الالتحاق بالأجهزة الأمنية  وإدماج مبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في مناهج التدريب لما من شأنها الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية وتحسن حالة حقوق الإنسان .

من جانبه قدم المدير التنفيذي لمركز سيفيك شرحا عن المركز واعماله الانسانية في سبيل حماية المدنيين اثناء الصراع والدور الذي يلعبه مع مؤسسات المجتمع المدني لحماية المدنيين وتعزيز حقوق الانسان في المجتمع المتضرر من الصراع عبر آلية مدونة قواعد السلوك فيما يخص القوات المسلحة والامن في إطار حماية المدنيين ومدى تعزيز الثقة بين المجتمع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية، مشيراً الى ان عمل المركز يتركز حاليا في محافظات مأرب وعدن والساحل الغربي وان المركز يسعي الي توسيع العمل في جميع محافظات اليمن.