آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الجابري يتراجع عن تهديدات اطلقها ضد التحالف العربي :المملكة قادرة على تحقيق السلام في المنطقة وتفويت الفرصة على أعداء حضرموت.

الجمعة - 27 يناير 2023 - 08:25 ص بتوقيت عدن

الجابري يتراجع عن تهديدات اطلقها ضد التحالف العربي :المملكة قادرة على تحقيق السلام في المنطقة وتفويت الفرصة على أعداء حضرموت.

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

 

تراجع  الشيخ حسن الجابري وهو رئيس الهبة الحضرمية في نسختها الثانية مخيم العيون عن تهديدات كان قد اطلقها تجاه التحالف العربي بوادي حضرموت.

وكان الجابري قد اصدر بيانا ناريا يوم الأربعاء قبل ان يتراجع عنه في بيان الخميس .

وقال الجابري ان المملكة قادرة على تحقيق السلام .

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد الخميس لما يسمى لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" والتي قالت انها عقدت إجتماعا إستثنائياً بمنطقة الردود لمناقشة جملة من المستجدات الطارئة

وجاء في البيان :

 

عقدت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" برئاسة رئيس اللجنة وقائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن بن سعيد الجابري، اليوم الخميس ، بمنطقة الردود إجتماعا إستثنائياً لمناقشة جملة من المستجدات الطارئة بوادي وصحراء حضرموت.

وافتتح قائد الهبة الحضرمية الثانية حسن الجابري اللقاء باستعراض آلية سير إجراءات عمل لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو والخطوات المتبعة في إطار تحقيق أهداف الهبة المرسومة التي يتطلع إليها أبناء حضرموت.

وأطلع الجابري أعضاء لجنة حرو حول أبرز الأحداث خلال الفترة الماضية وتوضيح ملابسات الخلاف حول تسليم التحالف لمعسكر عدب ، مشيرا إلى العلاقة المتينة والاحترام المتبادل مع قيادة التحالف العربي ، وقدرة قيادة المملكة على تحقيق السلام في المنطقة وتفويت الفرصة على أعداء حضرموت.

ورجح الإجتماع قدرة قيادة الهبة الحضرمية الثانية على تجاوز أي خلافات مع قيادة التحالف العربي من أجل المضي في بناء شراكة ترتكز على رغبة أبناء حضرموت على تغليب المصلحة المشتركة مع المملكة وكافة دول الجوار.

وأشاد الإجتماع الطارئ بموقف محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ودعمه لمطالب أبناء حضرموت في بسط سيطرتهم على أرضهم وإحلال قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت.

وناقش الإجتماع الأوضاع المعيشية الصعبة وتدهور الوضع الاقتصادي واستمرار إنهيار العملة المحلية ، مؤكدين على ضرورة رفع مقترحات و معالجات ممكنة لوضعها على قيادة السلطة المحلية لتقديم حلول سريعة للتخفيف من معاناة أبناء حضرموت.