آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

مجتمع مدني


جمعية " المستقبل " التنموية الحرفية بأبين تدشن دورة صناعة المنتجات العزفية لربات البيوت

الخميس - 26 يناير 2023 - 10:26 م بتوقيت عدن

جمعية " المستقبل " التنموية الحرفية بأبين تدشن دورة صناعة المنتجات العزفية لربات البيوت

أبين (عدن الغد)نظير كندح

دشنت جمعية " المستقبل " التنموية الحرفية بمقرها في مدينة الكود بمحافظة أبين عصر اليوم الخميس دورة تدريبية في صناعة المشغولات  والمنتجات العزفية إستهدفت ( 15 ) متدربة من النساء ربات البيوت ..

وتستمر الدورة التي تنظمها الجمعية لمدة شهر كامل يتلقى خلالها المتدربات أساسيات المهارة الحرفية لصناعة المنتجات الحرفية الداخلة ضمن الاستخدامات المنزلية كالجعاب والحصر والموائد المعمولة من سعاف النخيل ..

وفي تصريح لها قالت رئيسة الجمعية أ. إبتسام الشحيري : " تأتي هذه الدورة ضمن خطة الجمعية الهادفة لخلق فرص عمل وتعزيز الدخل لدى نساء المنطقة لمساعدتهن في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة " ..

تجدر الإشارة إلى أن جمعية " المستقبل " التنموية الحرفية بمحافظة أبين حديثة التأسيس تعد من أنشط الجمعيات العاملة في مجال الخدمة الإجتماعية بمنطقة الكود حيث نفذت عدد من الدورات الناجحة في الصناعة الغذائية والخياطة حضيت بنجاح باهر وعادت بنتائج إيجابية ملحوظة على شريحة النساء وربات المنازل ..

حضر التدشين سكرتير الجمعية أ. محمد أمين ومسؤولة المرأة والطفل في الجمعية أ. خديجه بلعيد وعضو الرقابة والتفتيش في الجمعية أ. جميلة سويد وعضوة الجمعية أ. عبير أنيس والناشطة الاجتماعية في منطقه الكود أ. وفاء محمد طالب ..