مسؤول العمل التطوعي يافع يتفقد سير العمل بمشروع طريق المفلحي

يافع (عدن الغد) صالح البخيتي

تفقد مسؤل العمل التطوعي يافع عبود بن حاتم الصلاحي، يوم أمس الأول بمديرية يهر يافع بمحافظة لحج،سير العمل في مشروع طريق المفلحي وأدي بن جعفر عقور بئر العروس البالغ طوله(16) كيلو متر الجاري تنفيذه على نفقة الأهالي والمغتربين من أبناء يافع الخير والمدد بكلفة (20) مليون دولار مقسمة على ثلاث مراحل.

وشملت أعمال المرحلة الأولى من المشروع شق الطريق وردم ثلاثة كيلو من وادي جعفر عقور والثانية أربعة كيلو من عقور إلى بئر العروس والثالثة تسعة كيلو بعرض (10) متر.

وأستمع الصلاحي من رئيس اللجنة الأهلية للمشروع أ.سالم ناصر العبادي، إلى إيضاح حول تنفيذ مراحل المشروع وما تم إنجازه من أعمال إنشائية وصلت إلى ما يقارب (70) بالمائة من المشروع، وأستمرار العمل بمرحلته الثانية الممثلة بوضع جسور سكلوبية أسمنتية لحماية الطريق من إنجراف سيول الأمطار الموسمية وعن ما تبقى منه وفقاً للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وأكد العبادي بأن أعمال المرحلة الثانية تتواصل وقد تم إنجاز الصبيات الخرسانية والسكلوبية والردم وتبقى منها سوى (50) متر فقط للالتقاء بين الخط الطالع والنازل.

وأشاد الصلاحي بما شاهده من أعمال منفذة على أرض الواقع بالمشروع،ودعا الجميع إلى التعاون والتفاعل في دعم المشروع كونه من المشاريع الخدمية الهامة ويختصر مسافة كبيرة وشاقة كان يتكبدها سكان مديريات يافع الأربع المفلحي ويهر ولبعوس والحد.

الجدير ذكره إن مشروع طريق المفلحي يُعد أحد المشاريع الخدمية والتنموية بيافع كونه يختصر مسافة الخط الدائري المرسوم على حدود بئر العروس يهر نقيل الخلا والشعيبات وفرزة لبعوس وسوق أكتوبر والنجاد من (36) كيلو إلى(16) كيلو.

وأيضاً يعد الخط الأول لمناطق ومديريات يافع نظراً كونه إنسيابي وبرون وأحد فقط وبدون أرتفاعات ومنعطفات ويمربين الوديان وسيخفف الزحمة عن خط نقيل الخلاو الشعيبات وسيربط مديريات يافع ببعضها والمحافظات الجنوبية بالشمالية.