وزير الأوقاف يناقش ترتيبات خدمات الحجاج في المشاعر المقدسة

(عدن الغد): خاص:

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال موسم 1443هـ ، لمناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بخدمات الحجاج اليمنيين في مشعري منى وعرفات.

واستمع الوزير من المسؤولين في مكتب شؤون حجاج اليمن إلى المراحل الأولى لأعمال الحج والتي تكللت بالنجاح منذ بداية الإعلان عن الحج، ابتداءً من التسجيل الذي كان في فترة قياسية خلال 4 أيام، تلا ذلك استئجار المساكن في مكة والمدينة بمواصفات عالية 3 و4 نجوم واستئجار الشركات الناقلة لباصات ذات موديلات حديثة لا تقل عن 2020، بالإضافة الى الربط بين بيانات الحجاج بفترة وجيزة جداً، وقد تمت كل الإجراءات بشفافية تامة.

وأكد الاجتماع على الانتهاء من معالجة كافة الإشكالات في المخيمات التي تتميز بسعتها الكبيرة تجنباً لأي ازدحام ، وتكليف لجان متخصصة لتوزيع الحصص بين الوكالات.

وتطرق الاجتماع الى النقل بين المشاعر، حيث تم التعاقد مع 5 شركات نقل بين المشاعر المقدسة ذات باصات حديثة، كما تم توفير باصات لتسهيل نقل الحجاج بين المخيمات في مشعر منى.

وشدد وزير الأوقاف خلال الاجتماع إلى أن الوزارة تسعى الى توفير كل سبل الراحة لحجاجنا اليمنيين، وشد الهمم في خدمتهم، وأن يكون هذا الموسم متميزاً.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة نائب رئيس اللجنة العليا للاشراف على أعمال موسم 1443هـ الدكتور مختار الخضر الرباش، وأعضاء اللجنة.