الدراسات العليا ..الواقع والطموح

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ورشة علميه في يومي الاحد والاثنين 20 و21 عن  الدراسات العليا  وبمشاركة الجامعات الحكومية، والاهلية، والمهتمين، والمختصين في هذا المجال، وقد كرست هذه الورشة لمناقشة العديد من الامور المتعلقة بالبحث العلمي في الدراسات العليا، والتركيز على تقديم المقترحات المهمة لتطوير نظام الدراسات العليا في ضوء معايير الجودة. 
ويركتز جل نشاط هذه الورشة على مناقشة مشروع نظام الدراسات العليا الجديدالذي تقدمت به اللجنة الفنية المكلفة باعداده، والتي عقدت اكثر من عشر جلسات نقاش متتاليةتوجت  بتقديم هذا المشروع الذي اشتمل علي كثير من الامور التي تنظم الدراسات العليا في الجامعات اليمنية الحكومية، والاهليةومنها الاحكام العامة، ونظام الدراسة، ونظام الاشراف والتدريس، ونظام الامتحانات،، والبرامج العلمية المقترحة،، ونظام الدراسة في برامج الماجستير التنفيذي،، والاحكام الختامية. 
ولاشك في ان المشاركين في الورشة سيدلون بدلوهم الذي سيكون رافدا مهما من روافد مشروع نظام الدراسات في سبيل اثراء هذا المشروع برؤى  متعددة تصب جميعها في تحسين وتطوير نظام الدراسات العليا في سائر الجامعات اليمنية بهدف النهوض بالعمل المعرفي في المجتمع اليمني  ليواكب  المتغيرات الكثيرة من حولنا.. ونتمنى لهذه الورشة العلمية التوفيق، والخروج بتوصيات علمية مثمرة. 
ا. د. الخضر حنشل
القائم باعمال نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي..