حتى يفهم الآخرين معنى هيكلة الجيش والأمن

الهيكلة  ليست  مناصب او تغيير  اشخاص  و تعيين اخرين.  ومن. الواضح جًًدا ان  قرار  تشكيل لجنة لهيكلة  الجيش والامن.  على  هذا  النحو وقبل التهيئة  لها يعد. استباقية للأمور  وكان يجب ان  تذلل بعض  الصعوبات  والعوائق التي تقف  في  طريق  تحقيق  هذا  ولو  ان  اعضاء الرئاسة عملوا على  توحيد  بعض الانقسامات  الحاصلة في قواهم  العسكرية ومنح الرئيس  العليمي  القدرة على الامساك  بزمام  الامور على اقلها  . خاصة  في ما يخص الجيش  والامن كان  سيعد انجاز. 

وحتى  يفهم  الاخرين ان هيكلة الجيش والامن بحاجة  الى  خبراء واختصاصيين   ولديهم معرفة تامة  في. الشئون العسكرية والامنية  ولديهم خبرة ومعرفة  بأنواع هيكلة الجيوش  كذلك يتطلب وجود  فنيين  ومختصين في شئون  الاسلحة وانواعها وقد يتطلب  الامر  الى  الاستعانة بخبراء في هيكلة الجيوش من البلدان  الشقيقة والصديقة للمساعدة   ولاستفادة منهم  في هيكلة وزارة  الدفاع والداخلية واسلحتهما  وحتى  يكتب لهذه المهمة النجاح  يجب اولا .

 ان  تقتنع القيادة السياسية ويصدر  عنها اتفاق  وقناعة تدعم هذه  اللجنة المكلفة بذلك. وتمنحها كافة الصلاحيات  للعمل على اسس تتوافق  مع  القوانين  العسكرية ولأمنية في اليمن  ومعنى الهيكلة. بشكل  صحيح.  هي اعادة  قوات  سلاح . المدفعية.  وسلاح المشاة وسلاح البحرية  والجوية  والدوائر. 

والشعب وادارات  واقسام الامن.  وما  الى ذلك. اضافة. الى تقنين  شروط التعيين والترقيات  بحسب الدستور والقانون وتوحيد  الاجور والمرتبات وتصحيح  كل  الاخطاء والتجاوزات  الغير  قانونية في المؤسستين  العسكرية ولأمنية ، دون  ذلك  ما هو  الا مضيعة للوقت  وقرار الهيكلة والعمل  به على  غير ذلك سيضاعف حالة الاحتقان  والانقسام وسيزيد الطين  بلة  عندما  تفشل هذه اللجنة وتصل. الى طريق مسدود