تلفزيون عدن!

قال لي أحدهم متحدثاً بلباقة وكياسة وأدب وحسرة :

  { أهم بعد إنارة مبنى الإذاعة والتلفزيون نتمنى أن تنيروا الفرحة في قلوب من أحبوا تلفزيون عدن ببرامجه للكبار والأطفال والذين لم يشاهدوا غيره في ذاك الزمان ..!!

وأهل الكرة والمباريات و صغار افلام الكرتون ..!!والأهم أستاذي أن تنيروا قلوبكم وضمائركم وتحسنوا نياتكم لمن يعمل معكم أو بينكم ..!

  وتبسم مكملا: قتلكم الحسد والغل و ليش فلان أو علان ..وهاهي السياسة والمناطقية والمحسوبية وصراعات النفوس الضئيلة تجرف ماتبقى منكم ...!! وستأخذ إعلامكم إلى حرق تاريخ وإرث هذا الصرح الإعلامي ..الذي كان مدرسة بل كلية لأجيال هندسية وفنية وإبداعية و تاريخ مدينة اسمها عدن عبثتم بها ..وأضعتم في دهاليز ظلمة ساساتكم محو إي صورة أختلفتم معها من زمن قحطان إلى زمن التصفية والتهميش والاقصاء والبسط بعد 1994م ..!! حتى صور صهاريج عدن كنتم تطمسون معالم تاريخها ..!!!

 فهل بقى لكم شي ؟؟

قلت له تسألني أنا ...؟؟

قال : أيووووه أنت ليش حصلت حد غيرك أسأله !!؟؟؟

قلت له : ( أقول لك ..كل كلامك صحيح وصادق وواضح !!)

لكن بالنسبة للمواد الوثائقية وبالذات التي كانت في علب أشرطة بوصة أو بوصتين فقد تم ترحيل 7000 شريط إلى صنعاء بعد حرب 1994م وأسأل القائمين حينها على التلفزيون عن كشف هذه الأشرطة ...أما الاغاني والأعمال الفنية لمشاهير الغناء فهذه مسؤولية المكتبة حينها ..وكيف نقلت إلى القنوات الاخرى مثل (السعيدة)*.. ولعلمك هناك أشرطة وأعمال قديمة منها اوبريتات للموسيقار أحمد بن احمد قاسم لم تعرض الا مره واحد أو مرتين وسجلت من مسرح (المؤتمر العمالي للنقابات بالمعلى)*لو تذكره وأعمال عدد من الفنانيين والسهرات ومهرجان اعراس الأغنية ..وحتى لقطات وأعمال معرض المعارض الذي كان يقام بالمعلى أيام سالمين ...!!

أشياء كثيرة موجوده وتحتاج حرص ونقل وأمانه وحفظ ..!!}

 تبسم مستغرجا :

(معقوووول ما تقول ...!!؟؟؟)

قلت له :(اذا انت مسؤووول تعال زور التلفزيون وتأكد ..!!)!!

قال : إن شاء الله ..إن شاء الله..!!

 

؟؟ أنا مش عارف ليش ولا محافظ من محافظي م/عدن من بعد 2015م ...لم يزوروا مبنى الإذاعة والتلفزيون في التواهي حتى الآن ..ولا حتى اي وزير ؟؟؟

         عامر علي سلام فوز

               التواهي ..