إلى الزميل .. علي مقراط ..!

# خطواتك الاعلامية الانسانية محسوبة لك عند الله أولا ، والرفع من مكانتك الاعلامية ثانيا ، فقد طرقت ابوابا يهتز لها البدن ، وحركت المشاعر الميتة في وجدان بعض المسئولين ، وفي طبيعة الحياة التي تغيرت اطوارها ، فاصبحنا نرى الصادقين الوطنيين من المثقفين والكتاب والسياسيين والاعلاميين والعسكريين والامنيين ، يعيشون معذبون بوطنهم الذي افنوا حياتهم من اجله ، حتى اقعدوا البعض منهم بالقوة ، في الوقت الذي يعتبروا المرجع والتاريخ والثقافة بل المكتبة الوطنية التي ينبغي على الدولة أن تعمل لهم قفصا من ذهب ، وليس ابعادهم عن طريق الفاشلين الذين يتولون المناصب بالمجاملات السياسية ، فأصبح الوضع الذي نعيشه اليوم ( هيجة ) هباءا منثورا للأسف ..؟

فهناك كوادر نزيهة أصبحت عاجزة عن مجاراة الكاذبين والمنافقين ، لأنهم صادقين وعاشوا وخدموا بوطنية صادقة دون التفكير بالمصالح ..!

# الزميل مقراط .. هذا هو الوضع الذي نعيش فيه اليوم كما صوره أحد الشعراء في هذه الابيات :-
( من دون حرف هل نخط كتابا ، وبدون صدق هل نقول صوابا ، فلما الحياة تغيرت اطوارها تؤذي الصدوق وترفع الكذاب ، كم صادق بالصدق عاش معذبا بين الانام وقد سقوه شراب من حنظل وتراه يمشي هائما والناس تغلق دونه الابواب ، أما الانام إذا رأوا ثروة ومنافقا ومراوقا نصابا هرأوا إليه وقاسموه طعامهم وكذا سقوه سلافة ورضابا ، وتهافتوا قدام باب محله وتناثروا فوق النقود ذبابا ، الصدق يا للصدق كم هو حائر كيف السبيل لنعرف الاحباب ، ويح الذي من كان طبعه صادقا يبني الامان ليحصد الأتعاب ، ويرى المؤدة في القلوب تحطمت وتحولت صور النعاج ذئابا ،اضحت عقول الناس مثل صحيفة ، الحرف فيها يلعن الكتاب ، والحر حر لن يطول عذابه ، طير الجوارح لن يصير غرابا ) .

# هذه هي الخلاصة لواقعنا للأسف يامقراط ..؟!
أما الكوادر من أصحاب ( خليك بالبيت ) فهم كثر وكثير جدا ويحتاجون إلى مجلدات للكتابة عنهم ، لأن قيادتنا بل قياداتنا السياسية لاتريد الاعتراف بتلك القدرات والكفاءات والاستفادة منها كقيادات مرجعية على الأقل لكتابة التاريخ وتوثيقه بالشكل الصحيح ..؟
لاندري هذا التجاهل والجحود والاهمال ، بل وصل الحال إلى الانتغام لعملية الابعاد الوظيفي والحرب الباردة بين التيارات السياسية التي تتصارع على السلطة .. والله المستعان ..؟!
وما سالم الحاج ومحمد الحاج إلا نماذج للكوادر المهملة ..؟

# أما هذا المجال يحتاج إلى شخص متفرغ ليكتب مجلدات عن تاريخ هذه العقول اليمنية من القيادات السياسية والعسكرية والامنية والثقافية والاقتصادية والادبية والاعلامية والفنية والرياضية وغيرها ، على قرار مجلدات ( المئة الاعظم في التاريخ ) .
وعيد مبارك للجميع