سيدي لسنا في زمنكم

"وإنني لأهيب بالعدنيين أن يستعدوا للمستقبل بالتسلح بالعلم النافع المفيد والأخلاق المستقيمة ليحفظوا بلادهم وأنفسهم من الضياع. "

*محمد على لقمان*

*فتاة الجزيرة*

*عدن 1957*

عفوا سيدي زمانك غير زماننا .. نحن اتينا في زمن الانذال منا فينا بعضنا يقبل ايادي العابثين في مدينتنا عدن ويغتب جاره وصديقه لينال رضى العابث المستبد مقابل حفنة من المال ومنحة تذاكر السفر الى مصر سياحة ..

انعدمت الاخلاق والسلوك الحسن ومحبة الناس وأصبح النفاق هو السائد في مجتمعنا حتى القضاء والقانون والنيابة العامة لايملكون العدل في قضائهم المؤتمن خوفاً من بطش العابثين إلا ما ندر منهم ..

عدن أصبحت تحتضن مكونات مفرخة تابعة لمصالح العابثين وايادي تحركها من الخارج للفوضى والعبث بها .. عدن فيها المليشيات وتحالف حاكم وشرعية وانتقالي وشعب يموت لا كهرباء ولا ماء ولا صحة موت بطيئ كل يوم جنائز وعويل في البيوت لفقدان عزيز عليهم ..

نحن اتينا في زمن الانذال غير زمنكم زمن الرجال المفكرين والمثقفين الشرفاء الوطنيين الأحرار الذين قاوموا الاستعمار البريطاني بالسلم الذي انتقم من عدن وسلمها الجهلاء للعبث فيها .. نحن في زمن لانستطيع صناعة مكون عدني مدني حقوقي يحمي حقوقنا المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويحافظ على هويتنا ارض وشعب وهوية .. نحن لسنا زعماء ولا قيادات ولكنا نملك الثقافة المدنية التي بدونها لا يستطيعون إقامة دولة مدنية بدون ثقافة أهل الأرض .. 

منذ 67م وتقافة العسكرتاريا الحزبية في صراعات عنصرية ودمويه تتعاقب للان في دور المليشيات العنصرية المناطقية والقبلتاريا في مدينتنا الحبيبة عدن ... 

عدن تحتاج إلى عملية نزع الشوائب الضارة وتتأهل لمؤتمر عام تتوحد فيه كل المكونات والشخصيات الوطنية دون استثناء وتنتخب مرجعية وقيادة مدنية حقوقية بالتمثيل الوطني ويشارك فيه القوى السياسية والعسكرية لتوحيد الصف العدني ..

ندعوا الله في هذه الأيام الفضيلة خواتم شهر رمضان المبارك أن يجنب البلاد والعباد المحن والحروب ويصلح الامور لما فيها خير لبلادنا ..