أبين .. إقصاء الكفاءات

اتصل بي صباح اليوم الأخ محسن سعيد يحيى الذي كلف خلفأ للأخ وضاح حماص مديرأ لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة أبين المنكوبة.

عاتبني على منشوري ليلة البارحة والذي لم استهدفة اواقلل من قدراتة. ومن حق محسن أن يطمح إلى هذا الكرسي وارفع منه فهو إداري قديم ، لكن المشكلة المحافظ أبوبكرحسين الذي استهدف أفضل كادر مؤهل ونشيط ومحترم بمستوى الأستاذ وضاح حماص ابن زنجبار الذي لما اقمنا استفتاء شعبي حر بينه والمحافظ الاسمراني سالمين حسب وصف البعض قبل ثلاثة أعوام ستكون النتيجة لصالح وضاح لاعتلى كرسي محافظ أبين.
عرف أبوبكر انه اذا اختلف مع أحد مرؤسية يصدر قرار بتغييره حتى وإن كانت كفاءته قريبة من احمد الميسري أو محمد علي أحمد أو محمد ناصر احمد اوسالم منصور حيدرة المهم أنه لم ينسجم معه أما وان كان طاعة حاضر يافندم أبو محمد سيبقية ويقف معه حتى لو كان أكبر سارق على وجه الأرض وارتكب أكبر الجرائم هكذا مفهوم وفلسفة أبوبكر في استخدام نفوذه السلطوي.

موضوع وضاح حماص ليس سهل يمر مرور الكرام ، وأعتقد لن يصمت أبناء أبين الأحرار الشرفاء فقط.
إقصاء كادر شرف كرسي الدولة وليس تشرف به لن يتم ابدأ وسنقف بكل ما اوتينا من قوة بالحق وليس بالباطل.
كفئ أبعاد يحيى اليزيدي وإقصاء كوادر مديريات يافع الأربع ومديريات المناطق الوسطى الخمس يامعالي المحافظ أبوبكرحسين في عهدك دمرت أبين وعشعش الفساد والظلم والطغيان واستحضرت المناطقية والعنصرية والتمييز التي تحطمت في سنوات محمد علي أحمد وفريد مجور وأحمد الميسري وجمال العاقل.

لاتعتقد أن بضعة من المحيطين بك المنتفعين المراهقين الغوغاء وهم يدافعون عنك ويشتمون من ينتقد ادارتك التعسفية الخاطئة للمحافظة في السنوات الأربع هم المخلصين الصادقين لا والف لا ، انهم ضدك لايبصرونك بممارساتك واخفاقاتك.
نحن من يقول لا ممكن أن تستفيد مما نقول وتدرس أسباب هذا النقد ولايضللك السفهاء الجبناء من حولك الذين يردون باننا فقدنا مصالحنا معك ، لا والف لا هولأء حين ينحوك من الكرسي والله سينسوك مباشرة ولن يسجلون أي موقف أخلاقي شجاع إلى جانبك حتى وهم من أقرب المقربين لك لكنهم مطبلين ومنافقين وكذابين وأشد خطورة وانت في هذه المساءل اعرفك انك تعرفهم تمامأ ولكنك تجاملهم.

عمومأ نقولك. أوقف التعسف والظلم بحق كوادر أبين وانصف الناس من وضاح حماص إلى آبسط موظف ، لاتفكر أكثر من ذلك بالمال فالذي تمتلكه يكفيك واحفادك قرون من الزمن وتذكر انك أتيت من قريتك المعر بيرامس فقير واجتهدت بشق طريقك في العلم والتأهيل العسكري بكل المستويات حتى صرت لواء هذه لاننكرها لكن تجاهلت هذا الجهاد والكفاح وأيام الظلم الذي لحق فيك من اللواء محمد علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشرقية لتصب جام غضبك وحماقتك على أبين وناسها المقهورين.

هل الذي من حولك يجاهرونك بكلمة واحده ولو على استحياء من هذا الكلام أم أنهم سيقولون لك هذا مقراط سكته بفلوس كما كتب أحد المعتوهين المشوهين.

إلى هنا وتحياتي للأخ المدير العام لمكتب الشؤون القانونية المحامي علي عبدالله راجح ولمرافقك المحترم الحريص عليك عزيز ولمحمود مهدي منصر واكبر تحية لولدك النبيل المحترم محمد الذي حين أراه أخجل. لكن انت مسؤول ولاتنتظر منا النفاق والمديح والظلم الذي تمارسة وتتوقع منا مباركتة والسكوت عنه والف لعنه لسفها المنحطين من حولك والله على ما نقوله شهيد