برعاية سفير اليمن لدى مصر المركز الثقافي اليمني يقيم ندوة بعنوان عصا موسى «عليه السلام »للباحث اليمني عارف التوي


الأحد 23 فبراير 2020 02:37 صباحاً

مصر((عدن الغد))خاص:

 

 


برعاية السفير الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن بمصر اقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة مساء اليوم السبت 22 فبراير 2020 ندوة بعنوان عصا موسى ( عليه السلام) للباحث اليمني عارف التوي مع عرض فلم وثائقي يعرض ادله قرانية بعصا موسى وتاريخ مصر في العصر الفرعوني وارتباط سيدنا موسى بادله من القرآن الكريم كما عقب على ذلك في علم الآثار استاذ الآثار الدكتور اسامة طلعت وكيل كلية الآثار جامعة القاهرة للدراسات العليا حول الاكتشافات الاثرية المصرية بالقرآن الكريم .

هذا وقدافتتحت الندوة المستشارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة والذي رحبت بالضيوف مشيرة الي عمق التاريخ وارتباط الحضاراتين والتواصل الحضاري منذو فجر التاريخ واهتمام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة في تقديم هذه النماذج التاريخية الذي تسهم في تعميق العلاقات المصرية اليمنية بين الاشقاء ذات الحضارة والتاريخ المتصل فيما بينهم.. كما قدم الندوة وادارها باقتدار المخرج اليمني عمار الربصي.

وحضر الندوة نائب وزير الثقافة الاستاذ عبدالله باكداده وبعض الاشقاء الدبلوماسيين من العراق ولبنان الشاعرة تغريد فياض وبعض الدول العربية والعديد من المثقافين والكتاب والاكاديميين المصريين واليمنيين الذين اثرو الندوة من خلال المعلومات العميقة الذي تطرق اليها البحاث مع عرض الفلم.

http://adengad.net/news/445611/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}