لجنة النشاط العامة بمكتب وزارة التربية والتعليم تناقش خطة النشاط للمسابقات الختامية والمعرض الخامس عشر بحضرموت


الاثنين 11 فبراير 2019 03:02 مساءً

حضرموت(عدن الغد)خاص:

ناقشت لجنة النشاط العامة بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت في اجتماع لها عقد برئاسة وكيل الوزارة _ مدير مكتب تربية المحافظة الأستاذ جمال سالم عبدون التحضيرات والترتيبات الخاصة بانطلاقة خطة النشاط للفصل الدراسي الثاني للمسابقات الختامية والمعرض السادس عشر  للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية للبنات لمدارس وثانويات والمجمعات المسائية ورياض الأطفال العام والخاص على مستوى مديريات المحافظة والذي يقام بدعم ورعاية من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفي الاجتماع أكد الوكيل عبدون على ضرورة التهيئة والإعداد الجيد وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من قبل اللجان المختصة لتنفيذ هذه البرنامج الذي تم وضع لها خطة مزمنة من الفترة من الثالث والعشرين إلى السابع والعشرين من  فبراير الجاري.

مشيراً إلى إن خطة الانشطة تشتمل على إجراء المنافسات المنهجية والفكرية والإبداعية المتنوعة والرياضية المتعددة بين الطالبات والمعلمات وإقامة معرض الوسائل الذي يحتوي على أجنحة متعددة في المجالات العلمية والتقنية والابتكارية والفنون الشعبية  والحرفية الابداعية اضافة إلى مواكبة هذه التظاهرة الطلابية في افتتاح العديد من المشاريع التربوية والتعليمية في عدد من مديريات المحافظة ووضع حجر الأساس لأخرى.

مبيناً إنه يجب أن تظهر هذه المناشط النوعية  بصورة أكثر ايجابية ومتميزة خاصة في معرض الوسائل التعليمية وما سيتم تقديمه من ابتكارات واختراعات وتقنيات وفنون ابداعية من قبل الطالبات والتلميذات والبراعم والزهرات.

مؤكداً بأن  التدخلات النوعية في مشاريع تحسين البيئة المدرسية وافتتاح أكثر من مائة مختبر علمي وحاسوب في مدارس وثانويات المحافظة , يجب أن يكون لها الأثر الإيجابي في مدى الاستفادة من قبل الطالبات بهذا المعرض وضرورة المتابعة لها من قبل اللجان المختصة والمناطق التوجيهية لتفعيل هذه المعامل المحوسبة.

ولفت بإنه سيتم تتويج هذه الانشطة المختلفة بإقامة حفل خطابي وتكريمي وفني سيتم فيه لأول مرة تكريم الحاصلين على الثلاثة المراكز الأولى في كل فعالية كجانب تحفيزي وتشجيعي معنوي من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة.

موجهاً إدارات  الأنشطة والإعلام والوسائل التعليمية إلى تكثيف الجهد اكثر والبدء بعملية الترتيبات والتجهيزات الخاصة بتنفيذ الانشطة وفقرات الحفل الخطابي .

وعقب ذلك قدمت عدد من المداخلات والمقترحات الهادفة إلى تحسين مستوى تنفيذ الانشطة وفعاليات المعرض وصولاً إلى تجاوز السلبيات والارتقاء بالأداء إلى مستويات عالية.

 

http://adengad.net/news/366426/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}