بالصور.. ألبرت شفيق يكشف كيف ساهمت الفضائيات فى فضح أكاذيب الجزيرة

ألبرت شفيق يتابع تغطية الاستفتاء

حفظ الصورة
((عدن الغد))اليوم السابع

كشف ألبيرت شفيق رئيس مجلس إدارة شبكة on tv الفضائية عن أسرار وكواليس العمل داخل القناة، والتى ساهمت فى تفوق طاقم العمل فى نقل صورة مباشرة وتفصيلية عن أحداث اليوم الأول من عملية الاستفتاء على الدستور المصرى.

ألبيرت أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التغطية التى عرضتها on tv للمرحلة الأولى من الاستفتاء سبقها تجهيزات وخطة عمل استغرقت 3 أيام متواصلة لتوزيع التغطية على اللجان الانتخابية بالمناطق المختلفة بـ27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار شفيق إلى أن التغطية شاركت فيها شبكة من المحررين المتخصصين لمتابعة كل قرارات اللجنة العليا للانتخابات أول بأول، وبيانات وزارة الداخلية، وغرف عمليات المراكز الحقوقية، بالإضافة إلى الفرق المتواجدة فى كافة المحافظات للنقل المباشر على الهواء والتى انقسمت إلى التغطية بشكل عام من جهة والتركيز بمجموعة من الكاميرات الأخرى على القصص والحالات الإنسانية داخل وخارج اللجان الانتخابية من جهة أخرى، حيث رصدنا على سبيل المثال الحرص الشديد لذوى الاحتياجات الخاصة على التصويت وقيام المرضى بالمشاركة وهم يصحطبون معهم أنابيب الأكسجين .. وغيرها.

وأضاف شفيق أن كل ما تم نقله عن عملية الاستفتاء على الدستور سواء على ON TV أو باقى القنوات الفضائية المصرية ساهم بشكل كبير فى فضح الأكاذيب التى روجت لها قناة الجزيرة، وقمنا بتصوير الحركة الانتخابية اللجان التى نقلتها الجزيرة على شاشتها لكشف ما يروجون له من خداع وتعتيم إعلامى.

وعن استعدادات شبكة ON TV للتغطية المرحلة الثانية من الاستفتاء، أكد أن العمل سيتم على نفس المنوال والشكل التنظيمى، ولكن مع اختلاف الأماكن والمناطق داخل نفس المحافظات وتوزيع العمل على عدد لجان أكثر من اليوم الأول الذى شهد تغطية لكافة المحافظات ومئات اللجان الانتخابية بداخلها.

وعن قيام بعض القنوات الأخرى بالبث عن ON TV، أشار ألبيرت إلى تكرار هذا النقل عن قنواته أكثر من مرة بداية من حوادث القطارات مؤخرا ومرورا بفض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جانب حادث المنصورة المأساوى، ومازالنا نعانى من نفس الأساليب فى النقل وسرقة المجهود دون أذن أو موافقة منا.

جدير بالذكر أن شبكة قنوات ON TV الفضائية شهدت اليوم حالة من الطوارئ والعمل بكامل طاقتها من أفراد ومعدات بداية من داخل غرف الأخبار والتحكم المركزية ومرورا بشبكة المراسلين المنتشرين فى كافة محافظات الجمهورية وختاما بالشكل النهائى الذى يظهر بشكل منظم للمشاهدين لمتابعة تفاصيل اليوم الاول من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

وحرص ألبيرت شفيق رئيس مجلس إدارة قنوات on tv وon tv-live على متابعة سير العمل بدقة داخل القناة منذ الصباح الباكر خاصة مع وجود عرض مباشر مستمر لأكثر من 24 شاشة تبث على التوالى من كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أستوديو تحليلى شارك فيه المخرج خالد يوسف عضو لجنة الخمسين والدكتور وحيد عبدالمجيد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والصحفية نشوى الحوفى والدكتور أحمد الخبير فى شئون الإسلام السياسى ويواصل مقدمى البرامج بالقناة استضافة مجموعة متميزة من كبار السياسيين للتعليق على مشاركة المصريين فى الاستفتاء.