آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


بتمويل من منظمة “ بيور هاندس ” .. توزيع قوارب ومحركات لصيَّادي أبين

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 08:52 م بتوقيت عدن

بتمويل من منظمة “ بيور هاندس ” .. توزيع قوارب ومحركات لصيَّادي أبين

ابين (عدن الغد) نظير كندح

وزعت منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) صباح اليوم الأحد _ بمحطة الراية على شاطئ بحر العرب بالمطلع بمحافظة أبين _ قوارب صيد ومحركاتها لـ( 25 ) صيَّاداً من متضرري الكوارث والحروب بمنطقة ” شقرة ” الساحلية ..

ويأتي هذا التوزيع في إطار مشروع التمكين الاقتصادي وتحسين الوضع المعيشي للصيادين المستفيدين والذي سيساعدهم على زيادة الإنتاج وتحسين دخلهم المادي ..

وخضع هولاء الصيادين قبل ذلك لدورة تدريبية حول كيفية التعامل السليم مع المنتجات السمكية وصيانة المحركات مما يساهم في زيادة فعالية عملهم التسويقي واستدامة محركات العمل ..

وأشاد نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد بتوزيع هذه القوارب للصيادين ، شاكراً لمنظمة " بيور هاندس " تنفيذها هذا المشروع ، داعياً المنظمة مواصلة مشاريعها بهذا الإتجاه لمعالجة أوضاع باقي الصيادين المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية التي مازلنا نعاني من آثارها بالمحافظة ..

وعبر مدير منظمة " بيور هاندس " ( PURE HANDS ) بعدن أ. أسامة باقاضي عن سعادته لتوزيع هذه القوارب والمحركات والتي سيستفيد منها الصيادين المتضررين على معالجة أوضاعهم المعيشية والإقتصادية ، شاكراً لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيلها تنفيذ هذا العمل الإنساني الذي يخدم الصيادين المتضررين ..

ويأتي توزيع هذا المشروع الحيوي برعاية من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن وبإشراف مكتبي الشؤون الإجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ..

حضر عملية التوزيع مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الإنزال في الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن م. مكافح عبدالله مفتاح ومدير عام مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية بأبين أ. صادق حمامة ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بأبين أ. وضاح حماص ونائب المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية بأبين أ. أنيس اليوسفي وأمين عام الإتحاد التعاوني السمكي بأبين أ. سلال محول ومنسق مشاريع منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) بعدن أ. صالح مهدي ..