آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


الدكتور العكبري يترأس اجتماع الهيئة التنفيذية لمكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 06:50 م بتوقيت عدن

الدكتور العكبري يترأس اجتماع الهيئة التنفيذية لمكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية

المكلا(عدن الغد)خاص.

ترأس المدير العام لمكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية الدكتور خالد العكبري، اجتماع الهيئة التنفيذية، لتدشين العمل بقسم التطوير المؤسسي.

 وخلال الاجتماع، أكد الدكتور العكبري أن إنشاء قسم التطوير المؤسسي يأتي في إطار جهود المكتب لتوفير الدراسات الاستراتيجية والمتخصصة، نظرًا للقصور الذي تعاني منه معظم المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

 وأوضح أن القسم سيعمل على تقديم خدمات التقييم المؤسسي وتحديد نقاط قوتها وضعفها، ووضع الخطط اللازمة لتحسين أدائها، وتطوير أنظمة العمل وإجراءات العمل في المؤسسات، ورفع كفاءة الموظفين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى مكننة العمليات الإدارية والمالية في المؤسسات لتحويل العمل الورقي إلى الإلكتروني لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أسهل وسرعة الإنجاز والحد من الفساد الإداري والمالي في القطاعين العام والخاص.

 ويعمل مكتب الدراسات إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة من خلال تقديم الخدمات والمشاريع التي تسهم في تطوير البنية التحتية والقطاع العقاري واللوجستي.

 وتعد حلول التطوير المؤسسي جزءًا أساسيًا من رؤية المكتب لتحقيق الاستدامة والتميز في الأعمال الاستشارية والدراسات الاقتصادية.