آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار عدن


عدن .. اختتام الجلسات النقاشية حول إنعدام الأمن الغذائي والقانون الدولي الإنساني لناشطي أبين

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 04:26 م بتوقيت عدن

عدن .. اختتام الجلسات النقاشية حول إنعدام الأمن الغذائي والقانون الدولي الإنساني لناشطي أبين

عدن (عدن الغد) نظير كندح

أختتمت منظمة " نداء جنيف " ظهر اليوم الأحد جلسات المشاركة المجتمعية التي عقدتها في قاعة " مراسيم " بمدينة المنصورة بمحافظة عدن تحت عنوان " إنعدام الأمن الغذائي والقانون الدولي الإنساني " والتي حضرها ( 15 ) مشاركاً ومشاركة يمثلون مرافق ومؤسسات ونشطاء وشخصيات إجتماعية من محافظة أبين وذلك برعاية وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الإتحادية ( GFFO ) ..

وناقشت الجلسة المجتمعية في إطار مجموعات عمل عدداً من القضايا ذات الصلة بتأثير الأزمات والنزاعات المسلحة على أوضاع الحياة المعيشية وإنعدام الأمن الغذائي وماهية التدابير التي ينبغي تنفيذها لتأمين وصول الإغاثة للناس بعيداً عن النزاع المسلح وفقاً والقانون الدولي الإنساني من واقع أحداث النزاعات التي مرت بها المحافظة ودور السلطات المحلية والمنظمات المدنية والناشطين في معالجة تأمين وصول الإمدادات الغذائية والاغاثية أثناء الأزمات والحروب التي مرت بالمحافظة ..

كما ناقشت عدداً من المسائل الإنسانية والتحديات التي مرت بها مناطق النزاع على صعيد النشاط والرؤى الكفيلة بتأمين الاحتياجات والملاحظات التي تؤمن نجاح الأعمال بتأمين هذه الأنشطة ..

كما تعرف المشاركون على منظمة " نداء جنيف " وحصلوا على ملخص عن هذه الورشة والهدف منها ..

واستمرت جلسات النقاش على مدى يومين متتاليين وصل خلاها المشاركون على تقييم عام للقضايا التي وقفت عليها جلسات النقاش المجتمعية ..

أدار جلسات المشاركة المجتمعية كل من منسق المشاريع بمنظمة " نداء جنيف " _ مكتب اليمن م. أحمد البلعسي ورئيس إتحاد الحقوقيين الجنوبيين بأبين والخبير القانوني المحامي/ باسم الفقير ..