آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:59م

أخبار المحافظات


قيادة محور طور الباحة تناقش التطورات الميدانية وتقر خطة العام التدريبي 2024

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 10:19 ص بتوقيت عدن

قيادة محور طور الباحة تناقش التطورات الميدانية وتقر خطة العام التدريبي 2024

(عدن الغد)خاص:

عقدت قيادة محور طور الباحة، امس، اجتماعاً كرس لمناقشة التطورات الميدانية في الجبهات واتخاذ التدابير والمعالجات اللازمة حيالها.

وأقر الاجتماع الذي عقد برئاسة قائد المحور قائد اللواء الرابع مشاة جبلي اللواء الركن أبوبكر الجبولي، وبحضور رئيسا أركان وعمليات المحور وضم قادة الألوية وقادة الجبهات والشعب الادارية خطة تدشين العام التدريبي 2024م وتنفيذ برامج التدريب بحسب الخطة السنوية لشعبة التدريب والاستمرار في تدريب كتائب المهام النوعية في جميع الوحدات واستكمال تأهيل الضباط والاستفادة من تجربة العام التدريبي المنصرم.

ووقفت قيادة المحور على التطورات الميدانية الأخيرة في الجبهات القتالية في ظل استمرار العدو على التحشيد والتصعيد في جميع الجبهات واستهداف المعسكرات والمواقع القتالية بهجمات الطيران المسير والدفع بعناصره وخلاياه الإجرامية لتنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية باستخدام العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في الطرقات والأسواق والأماكن العامة.

وشددت قيادة المحور على جميع القوات باتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة للتصدي للأعمال الإرهابية والتحركات المشبوهة وحشد الطاقات والإمكانات والجهود لمواجهة الصلف الحوثي الارهابي والاستعداد الدائم والجاهزية العالية لمواجهة أي طارئ.

وناقش الاجتماع تقارير الجاهزية وعهد التسليح والسبل الكفيلة بمعالجة مشكلة اعتمادات الغذاء والوقود والمستحقات المالية وتعزيز مرتبات المجندين والإكراميات.

كما اطلعت قيادة المحور من قيادة المركز التدريبي ومستشفى الشهداء العسكري على تقارير مفصلة عن سير الأنشطة والتجهيزات فيها والمعوقات واتخذت بشأنها الاجراءات والمعالجات اللازمة. 

وفي الاجتماع أقرت قيادة المحور استمرار الحملة العسكرية والأمنية المشتركة في ملاحقة وضبط عناصر الخلايا الإرهابية والتخريبية المرتبطة بمليشيا الحوثي الإرهابية.. مثنية على الجهود المبذولة في هذا الشأن.