آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

أخبار المحافظات


دعوات في أبين للخروج في هبة شعبية لإيصال مطالب أبناء المحافظة

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 09:20 ص بتوقيت عدن

دعوات في أبين للخروج في هبة شعبية لإيصال مطالب أبناء المحافظة

أبين (عدن الغد) خاص:

دعت المنسقية العامة لأحرار أبين ضد الفساد، أبناء المحافظة للخروج في هبة شعبية في مطلع يناير 2024م، يتم من خلالها رفع صوت أبناء أبين للجهات العليا لإيصال مطالب الشعب في المحافظة.

وقالت المنسقية إن هذه الدعوات تأتي في ظل المعاناة التي تعانيها محافظة أبين في كل مناحي الحياة من تهميش وإبعاد وإفقار وخراب إلى جانب الغلاء المعيشي الفاحش الذي يطعن الكل في أبين وغيرها.

وقالت المنسقية في بيان لها، تحصلت صحيفة (عدن الغد) على نسخة منه، حيث جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام للراي العام

ايه الاحرار في ابين العصية

ايه الاحرار في طول البلاد وعرضها

 يا ابناء محافظة ابين الباسلة لقد قرر إخوانكم الاحرار الخروج في الموعد المحدد ادناه:

بهبة شعبية هادرة" بيوم 11 يناير 2024 القادم، وذلك لرفع صوت ابناء ابين للجهات العلياء لإيصال مطالب الشعب في ابين والتي تعاني الأمرين في كل مناحي الحياة من تهميش وابعاد وافقار وخراب إلى جانب الغلاء الفاحش الذي طحن الكل بابين وبباقي المحافظات الاخرى.

 مرت سنوات طويلة وهذا الشعب تزداد معاناته ولا يجد اي التفاتة من السلطة وذوي النفوذ إلا مزيد من الجرع والتجاهل واللامبالاة والتنكيل بحال المواطن وترسيخ الفساد المالي والاداري في كل مكامن ما تسمى بدولة وتسبب هذا الوضع المزري بأضرار جسيمة في حياة الناس، وان الاوان ان ينتهي كل هذا العبث.

 

ومن هنا نعلن ان مطالب واهداف هبتنا الشعبية هي كالاتي:

- تخفيض سعر المشتقات النفطية اسوة بمحافظة مأرب وإعادة تشغيل مصفاة عدن.

- وكذا نوجه رسائلنا لكل الأطراف المعنية من تحالف ورئاسة وحكومة بتلبية مطالب الشعب المنهك بسبب الأوضاع المزرية بعد الإهمال المتعمد وعدم القيام بمسؤوليتكم لذا نأمل التحرك الفوري فإلى هنا ويكفي من العبث لسنين.

- وحان الوقت لإيجاد الحلول والمعالجات الفورية لدعم العملة المنهارة واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

- ونهيب بكل الأطراف القيام بواجباتها تجاه هذا الشعب المغلوب على امره وتحسين وضعه بعد أن تحسنت اوضاعكم بما فيه الكفاية فالوضع صار كارثي ولا يحتمل السكوت عليه.

 

وعليه فإننا بالمنسقية العامة لأحرار أبين نؤمن أن الحقوق تنتزع ولا توهب، وان الظلم زاد ولم يعد لأبناء أبين واحرارها أي خيار سوى الخروج لرفع الصوت عالياً والمطالبة بالحقوق المشروعة.

 

فإما حياة تسر الصديق

وإما مماتا يغيظ العدى

 

لم يبقى للناس بعد الله عز وجل غير الأمل بتغيير الذات وجذوة الغضب الشعبي لإجبار أهل القرار والنفوذ للالتفات نحو هذا الشعب الذي طحنته المعاناة.

 

صادر عن المنسقية العامة لأحرار ابين ضد الفساد"

6.16 1445 هجرية

الموافق 12.29..2023