آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


انطلاق مسابقة هاكاثون عدن البرمجي الاول

السبت - 30 ديسمبر 2023 - 09:15 م بتوقيت عدن

انطلاق مسابقة هاكاثون عدن البرمجي الاول

عدن (عدن الغد) خاص:

من نبيل غالب

انطلقت في محافظة عدن فعالية مسابقة هاكاثون عدن البرمجي الاول لتقنية برمجة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تنظمها مبادرة مطوري جوجل عدن.

وقدم المتسابقون المتهمون تطبيقاتهم في البرنامج إلى للجنة التحكيم المشكلة من مبادرة مطوري جوجل عدن والتى بدورها على حصر وتجمع الانتجات التقنيات التطبيقية للقيام بعملية الفرز وتحديد من هو الفائز في المسابقة بجائزة هاكاثون عدن البرمجي.

وعلن المهندس محمد عبدالسلام مدير مبادرة مطوري جوجل عدن أن للجنة التحكيم ستعلن عن الفائزفي المسابقة يوم الاحد لافتا إلى أن الفائز سيحصل على اعتماد تطبيق البرنامج بتصريح رسمي من شركة جوجل واستعرض في كلمة للمتسابقين والهدف الرئيسي من إجراء المسابقة مشيرا إلى أنها تعمل على إبراز الامكانيات مشيرا إلى هذا التطبيق يعتبر الأول مرة في عدن من التطبيقات الحديثة التي يتم العمل بها في محافظة عدن، وبلغ عدد المتسابقين إلى المرحلة النهاية إلى عشرة مختصين من كلا الجنسين.

ولفت في سياق كلمته إلى أن فريق عمل مطوري جوجل عدن قد شارك في العاصمة الأردنية عمان مع مختصين في التقنيات المختلفة من عدد من دول الوطن العربي في ورشة عمل حول هذا البرنامج، مؤكد الاستفادة من مخرجاتها للعمل على تطبيق البرنامج والذي سيتميز بتوفير الجانب المعلوماتي في مختلف الجوانب للعامة.

وتهدف مبادرة جوجل عدن من تنظيم المسابقة إلى الترويج للبرنامج الذي سيعمل على تقديم مختلف المعلومات بتقنية عالية بشكل للمتصفحين.