آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:42م

أخبار عدن


مؤسسة "PASS" تختتم المرحلة الأولى من فناني البود كاست بعدن

السبت - 30 ديسمبر 2023 - 05:32 م بتوقيت عدن

مؤسسة "PASS" تختتم المرحلة الأولى من فناني البود كاست بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

بحفل تكريمي أختتمت المرحلة الأولى ضمن مشروع "يمن صوت"  بتنفيذ مجموعة من الشباب والشابات من برامج التبادل الثقافي بالشراكة مع مؤسسة PASS - سلام لمجتمعات مستدامة في محافظة عدن.

وأقيم الإحتفاء بمشاركة السيدة/ آثار علي محمد المديرة التنفيذية لمؤسسة PASS - سلام لمجتمعات مستدامة ، السيدة/ شهيناز باموسى – مديرة مشروع يمن صوت ومسؤول البرامج والمشاريع في مؤسسة PASS - سلام لمجتمعات مستدامة وحضور عبر برنامج الزوم ممثلي صندوق الإبتكار لمشاركة الخريجين 
#ExchangeAlumni
#AEIF2023.

في اختتام البرنامج التدريبي للدفعة الأولى من مشروع "يمن صوت" عبر برنامج الزوم، ألقت الممثلة عن صندوق الإبتكار لمشاركة الخريجين AEIF2023 "تهنئة لجميع المشاركين والمشاركات من مختلف المجالات الفنية في مدينة عدن للإحتفال بنجاح المجموعة الأولى من مشروع "يمن صوت" الذي فيه تم تدريبهم وإكسابهم مهارات وتقنيات جديدية لإنتاج عدد اربعة حلقات من البودكاست تعكس ثقافة وفن البلد.

كما أكدت ، السيدة/ شهيناز باموسى –مديرة مشروع يمن صوت ومسؤول البرامج والمشاريع في مؤسسة PASS - سلام لمجتمعات مستدامة - أن هدف مشروع "يمن صوت" تعزيز قدرات ومهارات الشباب المبدعين من كلا الجنسين للعمل على نشر ثقافة بلدنا وتعزيز قيم التماسك المجتمعي من خلال مشاركة (20) من الشباب والشابات في مدينة عدن في الدفعة الأولى للمشروع.

وأشارت " باموسى " إلى أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل ويستهدف مشاركة (60) شاب وشابة من مختلف المجالات التي لها علاقة بالفن والإبداع كالتصميم والرسم، وكتابة المحتوى وهندسة الصوت، وغيره .. لافتة بالقول إن كل مرحلة يتم فيها مشاركة (20) من الشباب والشابات، حيث أننا في صدد اختتام الحفل من المرحلة الأولى ضمن مشروع "يمن صوت" وذلك من أجل توفير بيئة ملائمة ومناسبة للإبداع وتعزيز السوشل ميديا بالمحتوى الإيجابي والثقافي المؤثر.

وعبرت عن سعادتها السيدة/ آثار علي محمد المديرة التنفيذية لمؤسسة  PASS - سلام لمجتمعات مستدامة في انجاح وإقامة المشروع للشباب والشابات التي ترفعهم الروح المعنوية وطاقات قادرة على العمل من أجل رسم صورة جميلة لمدينة عدن .. مضيفة بالقول: إن مؤسسة PASS  حريصة على العمل مع الشباب وتذليل الصعاب التي تواجههم في تقديم أفضل ماعندهم من إبداع وإبتكار.

وأشادت " السيدة/ آثار " بجهود طاقم العمل ومديرة المشروع والمدربين والمشاركين من الشباب والشابات وحرصهم في تقديم حلقات بودكاست بمحتوى حقيقي من إنتاج وإخراج وكتابة وتصميم وإعداد هؤلاء الشباب المتميزين.

كما تلقى المشاركون والمشاركات من المدربين "م. سارة الشعيبي  و م. علي السعدي" – مهارات وتقنيات في عدة محاور وهي " أخلاقيات العمل الصحفي ومنهجية البحث الإعلامي، والهندسة الصوتية، وإعداد وصناعة محتوى البودكاست، وتصميم الهوية البصرية".

ومن خلال المحاور والمفاهيم تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات لإنتاج حلقة بودكاست لكل مجموعة بإجمالي 4 حلقات "بودكاست ضوء أصفر، بودكاست ماسمعتوش؟ ، بودكاست شوهة، وبودكاست هندراب" تحت إشراف مباشر من المدربين.

وعبروا المشاركون عن سعادتهم بهذا البرنامج النوعي الذي استضافته مؤسسة PASS والذي يهدف إلى توفير بيئة لتعزيز مهارات وقدرات الشباب وتشجيعهم على الإبداع والإبتكار بما يعزز بناء السلام والتماسك المجتمعي، ويعتبر المشروع إنطلاقة للمشاركين والمشاركات في هذا المجال.

وفي الختام تم تكريم المشاركين من الشباب والشابات بشهادات مشاركة من قبل إدارة المشروع ومؤسسة PASS وتقطيع التورتة إحتفاءً بتخرج المجموعة الأولى من مشروع "يمن صوت" بنجاح وإلتقاط الصورة التذكارية.