آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة تناقش مع وزيري النقل والأشغال آلية الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في مشاريع عام 2024م

السبت - 30 ديسمبر 2023 - 02:57 م بتوقيت عدن

رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة تناقش مع وزيري النقل والأشغال آلية الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في مشاريع عام 2024م

عدن (عدن الغد) محمد العماري

في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، التقت الأستاذة الرميصاء، رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة، بوزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ووزير الأشغال والطرقات المهندس سالم الحريزي، لمناقشة آليات التنفيذ الفعال لمشاريع إصلاح الطرقات المهيأة وسهولة التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إدماجهم في مشاريع عام 2024م.

خلال الاجتماع، شددت الأستاذة الرميصاء على ضرورة إيلاء اهتمام خاص لإصلاح الطرقات وتسهيل التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وأشادت بدور مكتب الرئاسة، ممثلة برئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في الاستجابة لإصدار تعميم بإصلاح الطرقات للمؤسسات الحكومية، مما سيساهم في تسهيل حركة الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء البلاد.

كما توجهت الأستاذة الرميصاء بالشكر للقطاع الخاص، ممثلاً بالغرفة التجارية برئاسة الشيخ أبوبكر باعبيد، لمشاركتهم التطوعية ومبادراتهم في تسهيل الطرقات للأشخاص ذوي الإعاقة. وأشارت إلى الدور المهم الذي تؤديه المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، مثل الهناديكاب والصليب الأحمر الدولي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشروعات والبنك الدولي، في دعم الجهود الحكومية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعبرت الأستاذة الرميصاء عن تقديرها لوزير النقل ووزير الأشغال والطرقات لمتابعتهما الشخصية للأمر واهتمامهما بتسهيل الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة. وأعربت عن أملها في أن يكون عام 2024م عامًا جديدًا لتعزيز الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مجالات الحياة.