آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


لحج .. مجلس كلية ناصر للعلوم الزراعية يعقد اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر ويناقش جملة من القضايا

الخميس - 28 ديسمبر 2023 - 09:12 م بتوقيت عدن

لحج .. مجلس كلية ناصر للعلوم الزراعية يعقد اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر ويناقش جملة من القضايا

لحج((عدن الغد )) أياد وادي

عقد مجلس كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج صباح اليوم الخميس 28  ديسمبر 2023م  اجتماعاً  موسعاً لدورته الاعتيادية لشهر  ديسمبر 2023م، وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات الأكاديمية والإدارية والطلابية في الكلية.

وفي مستهل  الاجتماع القى  الدكتور/مازن الكازمي عميد الكلية كلمة أشاد  فيها بمستوى التزام وانضباط أعضاء المجلس في اتخاذ كافة القرارات الإدارية والأكاديمية والخروج بعدد من الحلول والإجراءات التي من شأنها تسهم في فتح آفاق علمية وتعزز من مكانة ودور الكلية في تحقيق أهدافها العلمية والأكاديمية واستشراف المستقبل.

مضيفاً أن الكلية   حققت خلال هذا  العام  العديد من المشاريع والأهداف على المستوى العلمي والأكاديمي والبنية التحتية وفتح عدد من المشاريع الحيوية  وتسعى لتحقيق المزيد من التطلعات في كافة المجالات المتنوعة، مشيداً بدور أعضاء المجلس، والنجاحات الكبيرة التي حققتها الكلية في كافة المستويات، وأن هذا إن دل على شيء إنما يدل على أن  الكلية  تسير في الاتجاه الصحيح وتشق طريقها بخطى ثابتة نحو تحقيق  الهدف الرئيسي، ودورها الريادي في تنوير المجتمع وتوجيهه التوجيه الصحيح نحو المستقبل والالتحاق بركب التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل اليوم في العالم.

وثمن الأخ عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية عاليا الدور الكبير لقيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة في دعمه الكلية ووقوفه الدائم إلى جانبها ومشاركته في كثير من الأنشطة العلمية والفعاليات الطلابية، ودوره الكبير في معالجة كثير من القضايا التي تواجهها الكلية.

واستعرض الاجتماع جملة من المواضيع أبرزها  مناقشة وإقرار محضر  اجتماع الدورة السابقة واستعراص مستوى تنفيذ قرارات المجلس في دورته السابقة، وعرض قرارات المجالس الدائمة بالجامعة  والمصادقة على محاضر  اجتماعات اللجان العاملة بالكلية.

كما ناقش الاجتماع تقرير عن الفعاليات العلمية المنعقدة بالكلية للعام 2022م /2023م وتقرير عن حسابات الأنشطة  بالكلية للعام الجامعي 2022م/2023م والتقرير المالي عن مركز الاستشارات الزراعية  وخدمة المجتمع  

وتطرق الاجتماع أيضا إلى مناقشة تقرير عن حسابات الكلية للعام 2022م/2023م وتقارير عن مدى إنجاز خطط النيابات( الأكاديمية _ الدراسات العليا _ شؤون الطلاب لتعليم الموازي _ شؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع ) ومشروع خطة عمل مجلس الكلية لعام 2024م وتقرير عن متطلبات الكلية من المستلزمات المختبرية للعام الجامعي 2023م /2024م وتقرير عن النصاب التدريسي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى عدد من  المتفرقات.

هذا وخرج الاجتماع في وضع الكثير من المعالجات وذلك من خلال النقاشات التي تمت بين أعضاء المجلس والتي تصب جميعها في وضع الاسس  الرئيسية لدى الكلية.