آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:08م

أخبار المحافظات


اتحاد الفنانين الجنوبيين يطمئن على صحة مؤسس الحركة الفنية في أبين

الخميس - 28 ديسمبر 2023 - 09:01 م بتوقيت عدن

اتحاد الفنانين الجنوبيين يطمئن على صحة مؤسس الحركة الفنية في أبين

أبين(عدن الغد)أنور سيول

قام اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين برئاسة رئيس الاتحاد الاستاذ صالح حسين الكيلة، عصر اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمؤسس الحركة الفنية في محافظة أبين الفنان سالم أحمد صالح البوك في منزله بجعار، بهدف الاطمئنان على صحته.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها الفنان محمد صالح القميشي الامين العام للاتحاد والفنان محمد صالح يافعي والفنان رائد  علي الهدار والفنان محمد علي سعد.

أشار الاستاذ صالح حسين الكيلة رئيس الاتحاد عن إعجابه بالإسهامات التي قدمها الفنان البوك لمحافظة أبين والجنوب بشكل عام في المجال الفني والثقافي والرياضي منذ توليه تأسيسه ندوة يافع بني قاصد عام 1958م، مؤكداً على أنه يعد واحدًا من أبرز الشخصيات الفنية في تاريخ الفن الجنوبي، حيث عمل على إبراز الموروث الثقافي الأبيني الأصيل والحفاظ عليه.

ونقل محمد احمد القميشي الامين العام للاتحاد، تحيات اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي والاستاذ حسن غيثان رئيس انتقالي أبين للفنان البوك، معبراً عن تمنياته له بمديد العمر والصحة والسلامة.

من جانبه عبر الفنان سالم البوك عن سعادته وتقديره بزيارة أتحاد الفنانين الجنوبيين، والتي تعبر عن مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس الانتقالي الجنوبي للمبدعين في الفن بشكل خاص والثقافة بشكل عام.

وكان في استقبالهم أسرة الفنان البوك ممثلة بالاستاذ والتربوي عصام البوك والفنان راجي البوك والاستاذ أحمد البوك